أفادت المديرية العامة للألرصاد الجوية ، ضمن نشرة جوية خاصة من المستوى البرتقالي، إنه ينتظر نزول أمطار قوية أحيانا رعدية (من 30 إلى 50 ملم)، ستهم يوم الأحد، ابتداء من الساعة الواحدة صباحا إلى غاية الساعة الثالثة بعد الزوال، عمالات وأقاليم الجديدة والصويرة وأسفي وسيدي بنور.

وأضافت المديرية أن أمطارا محليا معتدلة وأحيانا رعدية (من 20 إلى 30 ملم) يرتقب أن تهم خلال نفس اليوم أقاليم أزيلال، انزكان ، ايت ملول، أكادير إدا وتنان، الحوز، الدار البيضاء، الرباط، الصخيرات، تمارة، العرائش، القنيطرة، المحمدية، النواصر، برشيد، بني ملال، تارودانت، تاونات، تزنيت، تطوان، خنيفرة، اشتوكة ايت باها، شفشاون، سلا، شيشاوة، وزان، ومديونة.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن تساقطات ثلجية ابتداء من علو 1500م (من 10 إلى 40 سم)، من المرتقب أن تهم يومي الأحد والاثنين المقبلين، عمالات وأقاليم شيشاوة، أزيلال، الحوز، ورززات، تنغير، بني ملال، خنيفرة، إفران، ميدلت، بولمان، صفرو، تارودانت، شفشاون، الحسيمة وتازة.

وذكرت المديرية أن هبات رياح قوية (من 75 إلى 85 كلم/ساعة)، من المنتظر أن تهم يوم الأحد عمالات وأقاليم كل من الحوز، الحسيمة، أزيلال، بني ملال، بولمان، شفشاون، شيشاوة، الرشيدية، الصويرة، فكيك، كرسيف، إفران، جرادة، خنيفرة، ميدلت، ورززات، وجدة-أنجاد، آسفي، تاوريرت، تازة، تنغير، اليوسفية وزاكورة.

أخبار ذات صلة

قادة الاتحاد الأوروبي يدعون إلى الإبقاء على قيود صارمة في مواجهة متحورات الفيروس

هام للبيضاويين..خدمة توزيع الماء الصالح للشرب ستعرف اضطرابا بهذه المناطق

آبل تستعيد صدارة المبيعات خلال الربع الأخير من السنة الماضية

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@