احتضنت، العاصمة الرباط، يومه الخميس 14 يوليوز 2022، الندوة الصحفية لمتلقى أولماس للتنمية المحلية في نسخته السادسة، و المنظم من طرف جماعة اولماس إقليم الخميسات من 20 إلى 24 يوليوز الجاري، تحت شعار “دور الفاعل المحلي في تنزيل النموذج التنموي الجديد”.

و ذكر، محمد شرورو، رئيس الجماعة أن منطقة اولماس تعتبر خزانا حقيقيا لفرص التنمية و الاستثمار حيث تتوفر على مؤهلات طبيعية من سياحة ايكولوجية و فلاحة بيولوجية و منتوجات محلية و صناعة تقليدية و ثقافة متنوعة، و من أجل تجديد التموقع الترابي لهذه المنطقة بالنسبة للجهة انطلقت فكرة ملتقى أولماس للتنمية المحلية و الذي ساهم في إخراجها من عزلتها الإقتصادية و الإجتماعية.

و أشار رئيس جماعة أولماس خلال الندوة الصحفية أن الملتقى الذي يمتد على مدى خمسة أيام يسعى إلى تسليط الضوء على هذه المنطقة و ذلك من خلال التعريف بالموروث الثقافي و المؤهلات الطبيعية التي تميزها، و إعطاءها صورة إيجابية و جذابة لجلب و تحفيز المستثمرين المحليين على الصعيد الإقليمي و الوطني و جعل هذه المنطقة رافعة للتنمية المحلية.

أما على المستوى الإجتماعي يضيف محمد شرورو ” فالملتقى يهدف إلى إبراز نماذج لمشاريع المبادرة الوطنية للتنمية الإجتماعية بالإضافة إلى تقوية الروابط بين المجتمع المحلي، بتحفيزه على خلق أنشطة و دورات تحاورية بين الساكنة المحلية”.

جدير بالذكر أن برنامج الملتقى يتضمن معرض المنتوجات المحلية و الجهوية و الوطنية بمشاركة أزيد من 60 عارضا لمنتوجات الفلاحة و الصناعة التقليدية، و مسابقات فلاحية تثمن و تشجع على التنمية و الإنتاج المحلي لسلالة الأبقار أولماس زعير و الأعشاب الطبية و العطرية و عسل أولماس، و تكريم بعض الرياضيين الذين حققوا نتائج متميزة في بعض التظاهرات الدولية، و أنشطة ترفيهية خاصة بالفروسية و الفلكلور.

أخبار ذات صلة

قيام أشخاص على متن سيارة برشق شرطي بقنينات زجاجية بالشارع العام بوجدة.. الأمن يتدخل

إنزكان.. توقيف شخص في قضية تتعلق بالسرقة تحت التهديد وباستعمال العنف

موجة حر وزخات رعدية محليا قوية مرتقبة من الخميس إلى الاثنين بعدد من مناطق المملكة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@