خرج، أخيراً المجلس الجماعي للخميسات عن صمته بعدما أثار موضوع منحة المليار سنتيم نقاشاً واسعاً على مواقع التواصل الإجتماعي، حيث تضاربة التعليقات حول مبلغ المنحة و مصدرها.

و ذكر، اليوم الأربعاء زهير علوي يزيدي النائب الثاني لرئيس جماعة الخميسات، أنه تنويراً للرأي العام و في إطار واجب التواصل مع الساكنة من موقعه كنائب للرئيس فإن جماعة الخميسات حصلت على مبلغ مليار و 112 مليون سنتيم كمنحة عن التميز في نجاعة الأداء، واحتلت بذلك المراتب الأولى ضمن الجماعات الترابية التي حظيت بدعم وزارة الداخلية، في إطار برنامج نجاعة أداء الجماعات في المغرب.

و أشار، زهير علوي يزيدي أن جماعة الخميسات تمكنت من الحصول على المنحة بفضل تضافر مجهودات جميع مكوناتها من مجلس وإدارة، والاستجابة للشروط الإلزامية، بالإضافة إلى مجموعة من مؤشرات الأداء على مستوى التدبير الإداري والمالي والقانوني المقررة في برنامج نجاعة أداء الجماعات الترابية الذي ترعاه المصالح المركزية لوزارة الداخلية.

وأضاف، النائب الثاني للرئيس أنه وصل مبلغ الدعم الاستثنائي إلى 11.129.617,00 درهما، تحفيزا لمجلسها الجماعي على الاستمرار في المزيد من العمل لبلوغ هدف تحقيق باقي المعايير والمؤشرات في السنة المقبلة، وذلك في إطار برنامج تحسين أداء الجماعات في المغرب، بشراكة بين المديرية العامة للجماعات الترابية والبنك الدولي والوكالة الفرنسية للتنمية، على مدى خمس سنوات ممتدة من 2019 إلى غاية 2023.

هذا ويهدف البرنامج إلى تعزيز الحكامة الجيدة لدى الجماعات بغية الارتقاء بالخدمات المقدمة للأشخاص الذاتيين والمعنويين، كما يهدف إلى بناء القدرات ويطمح إلى انخراط الجماعة في النجاعة والفعالیة في الأداء وتمكین المكتب المسير لمجالسها من لوحة للقیادة خاصة بمجالات صلاحیاتھم.

و اختتم، زهير علوي يزيدي أنه تمت برمجة هذا المبلغ وفق شروط محددة للمديرية العامة للجماعات الترابية إذ أن المديرية تلزم الجماعة الحاصلة على المنحة ان تقتصر برمجتها على أبواب محددة في ميزانية المجلس.

أخبار ذات صلة

المقاربة الجديدة للتدخل بالسكن الصفيحي محور لقاء للمنصوري بالدار البيضاء

هزة أرضية بقوة 4.4 درجات بإقليم الدريوش

منظمة الصحة العالمية.. تفشي أوميكرون قد يؤدي لظهور متحورات أكثر خطورة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@