آخر الأخبار

مونديال 2026… ملف المغرب ينال إعجاب الدول الإسكندنافية

مونديال 2026… ملف المغرب ينال إعجاب الدول الإسكندنافية

أكد مسؤول في لجنة ترشيح المغرب لاستضافة مونديال 2026، أن الملف المغربي “أقنع وأبهر الدول الإسكندنافية”، خلال عرض قدمته بعثة مغربية، في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن.

وقال المسؤول المغربي، في تصريح لوكالة الأناضول، إن البعثة التابعة للجنة ترشيح الملف المغربي، قدمت يوم الجمعة 04 ماي، عرضا مفصلا حول ملف المغرب، أمام رؤساء اتحادات كرة القدم في الدانمارك، والسويد، وفنلندا، وآيسلندا، والنرويج، مستعرضة أهم امتيازات الملف المغربي، وكذا قدراته التنظيمية من أجل استضافة المونديال.

وأضاف المتحدث، أن عرض الملف “أقنع وأبهر رؤساء الاتحادات الخمس، الذين وَصفوا الملف المغربي، بالقوي والمقنع”، مشيرا إلى أن رؤساء الاتحادات الخمس، أجمعوا “على أن العرض المغربي كان مقنعا، ولعل أبرز النقاط التي أقنعتهم، هي عامل القرب الجغرافي بين المغرب وهذه الدول”.

وتابع المسؤول بالقول: “بين الدار البيضاء وكوبنهاغن 4 ساعات فقط عبر الطائرة، كما أن لاعبي الكرة الأوروبيين وجميع المنتخبات المشاركة في المونديال، لن تكون في حاجة للسفر الطويل عبر الطائرة في تنقلها بين المدن والمباريات”.

وفي السياق ذاته، أفاد مراسل الأناضول، بأن هشام العمراني، المكلف بالعلاقات الخارجية في اللجنة، هو من تكلف باستعراض أهم عناصر قوة الملف المغربي، وذلك في قاعة المؤتمرات التابعة لأحد الفنادق المجاورة لمطار كوبنهاغن الدولي، في عرض تجاوزت مدته ساعة ونصف.

وإضافة إلى العمراني تضم البعثة، فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، ولمياء بوطالب، وزيرة السياحة المغربية، بالإضافة إلى عضو في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

يشار إلى أن بعثة خاصة من الثلاثي الأمريكي، المكون من الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، والمكسيك، والمنافس للملف المغربي، قدمت هي الأخرى عرضا مفصلا حول ملفها لتنظيم مونديال 2026، في نفس الفندق، مباشرة بعد تقديم العرض المغربي.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *