اختتمت مساء أمس الثلاثاء مباريات الجولة الثالثة للدور التمهيدي لبطولة كأس العالم لكرة اليد في نسختها السابعة والعشرين المقامة حاليا بمصر، واكتملت بالتالي قائمة المنتخبات المتأهلة للدور الرئيسي للبطولة.

فعن المجموعة الأولى، حقق منتخب المجر الفوز على منتخب ألمانيا بنتيجة 29 -28، ليحتل بذلك صدارة المجموعة بالعلامة الكاملة برصيد 6 نقاط، وحل ثانيا منتخب ألمانيا برصيد 4 نقاط، ثم منتخب أوروغواي في المركز الثالث الذي اعتبر فائزا في لقائه ضد منتخب الرأس الأخضر الذي انسحب من البطولة. وبذلك تتأهل للدور المقبل منتخبات المجر وألمانيا والاورغواي.

وفي المجموعة الثانية، ضمنت منتخبات إسبانيا وبولندا والبرازيل الحضور في الدور الرئيسي، بينما غادر منتخب تونس البطولة. وتصدر منتخب إسبانيا المجموعة برصيد 5 نقاط، تلاه منتخب بولندا برصيد 4 نقاط ، ثم منتخب البرازيل في المركز الثالث برصيد نقطتين جمعهما من التعادل أمام إسبانيا وتونس، ليتأهل بذلك للدور الرئيسي للمونديال، في حين تحول المنتخب التونسي للمنافسة في “كأس الرئيس”، بعدما تجمد رصيده عند نقطة وحيدة في المركز الرابع.

ونجح منتخب كرواتيا في اقتناص صدارة المجموعة الثالثة بعد الفوز على قطر بنتيجة 26-24 في المباراة التي جمعتهما بالصالة المغطاة ببرج العرب في ختام مباريات الدور التمهيدي في المجموعة.

ويرافقه للدور المقبل منتخب قطر ثاني المجموعة برصيد اربع نقط ومنتخب اليابان الذي جاء في المركز الثالث برصيد 3 نقاط.

وحسم المنتخب الدانماركي (حامل اللقب) صدارة المجموعة الرابعة، بعد فوزه على نظيره الأرجنتيني بنتيجة 31-21 على الصالة الرئيسية لاستاد القاهرة الدولي.

وعن نفس المجموعة نجح منتخب البحرين في التأهل إلى الدور الرئيسي بعد تحقيق أول فوز له في البطولة على نظيره الكونغو الديمقراطية بنتيجة 34-27، وكان قد خسر أول وثاني مبارياته أمام الدنمارك والأرجنتين.

وتصدر منتخب الدانمارك المجموعة بالعلامة الكاملة برصيد 6 نقاط، تلاه منتخب الأرجنتين برصيد 4 نقاط، ثم منتخب البحرين برصيد نقطتين، وحل في المركز الأخير منتخب الكونغو الديمقراطية بلا رصيد.

وضمن المنتخب الفرنسي تأهله للدور الرئيسي لمونديال اليد “مصر 2021” بعد تصدره المجموعة الخامسة برصيد أربع نقط وجاء منتخب النرويج في المركز الثاني برصيد نقطتين ، بعد فوزه في الجولة الثانية على سويسرا التي جاءت في المركز الثالث بنفس الرصيد من النقاط لتتاهل المنتخبات الثلاثة للدور الموالي.

وعن المجموعة السادسة تأهلت منتخبات البرتغال وايسلندا والجزائر في حين خرج المنتخب المغربي من المنافسة بعد ان حصد ثلاث هزائم متتالية، بينما تأهلت عن المجموعة السابعة منتخبات مصر والسويد ومقدونيا.

وفي المجموعة الأخيرة، تخطت عقبة الدور الاول منتخبات روسيا وسلوفينيا وبيلاروسيا.

وتبدأ مساء اليوم مباريات الدور الرئيسي بإجراء ست مباريات حيث تواجه أيسلندا منتخب سويسرا، وتلعب سلوفينيا ضد مقدونيا، والجزائر ضد فرنسا، ومصر ضد روسيا والبرتغال ضد النرويج وبيلاروسيا ضد السويد.

أخبار ذات صلة

بمشاركة المنتخب المغربي.. تعرف على موعد قرعة كأس العرب لكرة القدم في الدوحة

فريق نهضة بركان يغادر منافسة كأس الكونفدرالية الإفريقية

مدرب الزمالك يستقر على رحيل أحداد ويحدد مصير أوناجم

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@