وقعت جامعة مونديابوليس يوم الخميس الموافق 07 أبريل 2022 اتفاقية شراكة مع أورنج المغرب، أحد متعهدي قطاع الاتصالات بالمغرب، بحضور المدير العام للشركة السيد هندريك كاستيل والمدير العام للجامعة السيد عبد المنعم بالعالية. كما حضر الحفل ممثلين عن إداراتي المؤسستين وعدد من طلاب الجامعة.

يهدف هذا التعاون المؤسساتي بين مركز أورنج الرقمي التابع لشركة أورنج المغرب، ومركز المواكبة والتوظيف التابع لجامعة مونديابوليس، إلى المساهمة في تدريب “صناع التغيير” وكفاءات المستقبل في المجال الرقمي ودعم ريادة الأعمال المبتكرة من خلال تعزيز فرص العمل في ظل عالم متغير.

وجاءت هذه الاتفاقية لترسم معالم برنامج يهدف إلى دعم طلاب جامعة مونديابوليس للاستفادة من أحدث الابتكارات في التقنيات الجديدة، ولضمان تأطيرهم وادماجهم في البيئة المهنية.

بموجب هذه الشراكة تعمل مؤسسة أورنج المغرب على توفير مجموعة واسعة من برامج التدريب وريادة الأعمال والابتكار (هاكاثون، بوث كامب، أوراش تصنيع، وما إلى ذلك) حول التطوير الرقمي والمهن الرقمية، والتي من شأنها أن تساعد جميع الطلاب من مختلف التخصصات لصقل مهاراتهم وقدراتهم المهنية.

من جهته، وخلال مراسيم التوقيع، أكد السيد بلعالية أن هذه الاتفاقية ستمنح الطلاب الفرصة لاستكشاف شركة مبتكرة وستسمح لهم بإجراء التدريبات الضرورية تحت تأطير ومتابعة خبراء أكفاء بهدف تأهيل هؤلاء الطلبة للاندماج المهني.

 ومن جهته أضاف السيد هندريك كاستيل أن هذه الاتفاقية تندرج ضمن نطاق المهام الوظيفية للشركة،  بناءا على أهم القيم المبنية على المسؤولية والانفتاح، وأن هذا التعاون المؤسساتي يمثل فرصة للعمل، جنبا إلى جنب، من أجل بناء وخلق الحلول التي ترسم معالم وأفق المستقبل.

بخصوص جامعة مونديابوليس

جامعة مونديابوليس هي عضو مؤسس في شبكة “هونوريس Honoris “، أول شبكة للتعليم العالي الخاص بإفريقيا. وتأسست الجامعة من خلال اندماج العديد من المدارس الرائدة في مجالات تخصصها والتي راكمت لحد الآن 25 عامًا من الخبرة في مجال التعليم العالي الخاص. ترتكز الجامعة على أربع قيم أساسية: التميز الأكاديمي، وطرق التدريس المبتكرة، وثقافة المبادرة المقاولاتية، والعالمية.

تضم جامعة مونديابوليس مركزين جامعيين: المركز الجامعي بالنواصر على مساحة 3 هكتارات والمركز الجامعي بالروداني في قلب العاصمة الاقتصادية. ولقد تم تجهيز المركزين الجامعيين ببنية تحتية تعليمية حديثة ومعدات تتيح للطلاب الاستفادة من بيئة حياتية وأكاديمية محفزة.

إن رسالة جامعة مونديابوليس تتمثل أساسا في توجيه وتدريب “صناع التغيير” في المستقبل مع الحرص على توفير المواكبة اللازمة لحسن الادماج المهني لخريجيها. وينضوي تحت جامعة مونديابوليس خمس مؤسسات أكاديمية: كلية إدارة الأعمال، وكلية الهندسة، ومعهد العلوم السياسية والقانونية والاجتماعية، وكلية العلوم الصحية ومركز التدريب التنفيذي. كما أن الجامعة تتوفر على أكثر من 29 مسار تعليمي معترف به من قبل الدولة ، و 12 مسار يندرج ضمن الشواهد المزدوجة و 14 مسار في التكوين المستمر بما في ذلك دكتوراه في إدارة الأعمال.

لدى جامعة مونديابوليس رصيد مهم يضم أكثر من 5500 خريج، حيث تعتمد على شبكة من الفرقاء والشركات المشهورة الملتزمة بضمان إدماج خريجيها بعد حصولهم على التدريب المهني الذي يؤهلهم لذلك.

www.mundiapolis.ma           

أخبار ذات صلة

المركز الجهوي للاستثمار بمراكش-آسفي يعقد مجلس إدارته

وكالة الحوض المائي لتانسيفت تطلق حملتها التوعوية

المغرب.. نسبة ملء السدود بلغت 34.3 في المائة (وزارة)

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@