أعلن منظمو مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، عن فتح باب الترشح  للأفلام الراغبة في المشاركة بالدورة الـ37، المقرر إقامتها خلال الفترة من 25 تتنبر حتى 2 أكتوبر 2021، على أن يستمر استقبال طلبات الأفلام من جميع دول البحر المتوسط، حتى موعد أقصاه 31 يوليو المقبل، وذلك عبر الموقع الرسمي للمهرجان لتسجيل الأفلام الطويلة والقصيرة.

وقال الناقد السينمائي الأمير أباظة رئيس الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما ورئيس المهرجان، إن تأخر فتح باب المشاركة هذا العام بسبب تداعيات فيروس كورونا لن يكون له أي تأثير سلبي علي عدد الدول المشاركة في المهرجان ولا نوعيات الأفلام.

وأكد على استمرار المهرجان في اتخاذ كافة التدابير اللازمة، للحفاظ علي صحة الجميع من مشاركين وعاملين وحضور بالتعاون مع الوزارات المعنية والشركات الراعية وبإشراف منظمة الصحة العالمية.

وأضاف أباظة أن المكتب الفني بدأ في اختيار مجموعة الأفلام المتميزة لعرضها في أقسام الدورة 37، حيث يستهدف مشاركة 150 فيلما في أقسام المهرجان ومسابقاته المختلفة.

يذشار ّأن مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط يعتبر من أحد أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والدول المطلة البحر المتوسط والأكثر انتظاماً خلال السنوات الأخيرة وتنظيمه الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما منذ أسسه الكاتب والأثرية والفنان كمال الملاخ مكتشف مراكب الشمس وهو واحد من أهم الاكتشافات الأثرية في القرن العشرين ، وأقيمت دورته الأولى عام 1979.

أخبار ذات صلة

وصول 3 رحلات من هولندا وبلجيكا إلى مطار الحسيمة

دكار .. ندوة حول قضية الصحراء تدعو الإتحاد الإفريقي إلى التعليق الفعلي لعضوية “الجمهورية الصحراوية المزعومة” في أقرب الآجال

غرق طفلين في عمق بركة بإقليم العرائش

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@