23 مارس 2024

من العيون إلى الرباط المركز.. تعاونية أماروك النسوية تكرم الأيقونة الاستثنائية “زكية دريويش”

من العيون إلى الرباط المركز.. تعاونية أماروك النسوية تكرم الأيقونة الاستثنائية “زكية دريويش”

حلت تعاونية اماروك النسوية، الفاعلة في مجال الصيد البحري بجهة العيون الساقية الحمراء، في شخص رئيستها ،العالية امغربلها، بالعاصمة الإدارية الرباط، على هامش الاحتفال باليوم العالمي للنساء.

وخصت تعاونية اماروك، بهذه المناسبة تكريماً بطابع خاص لشخصية استثنائية ساهمت في إدماج المرأة بقطاع الصيد البحري الذي ظل الى زمن قريب حكراً على الرجال، وبروز مهارات المرأة الصحراوية في هذا القطاع ، وذالك في اطار ادماج مقاربة النوع والتمكين الإقتصادي للنساء، من خلال وحدة النوع التي تسهر على تأطير ومواكبة مشاريع التعاونيات النسوية بالقطاع .

فما كان لـ”اماروك” إلا أن تتقدم للسيدة “زكية الدريوش” الكاتبة العامة لقطاع الصيد البحري بوزارة الفلاحة والصيد البحري، بهذا العرفان نظير مجهوداتها وعملها في تثمين عمل المرأة و كذا التعاونيات النشيطة في هذا القطاع .
خصوصاً وأن “زكيةالدريوش ” عُرفت منذ أن التحقت بسلك الوظيفة العمومية عام 1988، المرأة التي خلقت الحدث،تعيينها كأول مديرة لصناعة المنتجات البحرية بإدارة القطاع ، بحيث منذ ذاك الحين أعطت “زكية الدريوش” مافي جعبتها من عمل وتفانٍ إلى يومنا هذا، إلى أن وصلت إلى قمة الهرم الى منصب كاتبة عامة للقطاع .

وعليه، فإن تعاونية اماروكْ النسوية ومنخرطاتها ، لتتقدمن لهاته السيدة بأحر التهاني وجميل الامتنان والشكر لما تمده من يد المساعدة لكل الفاعلات في هذا القطاع الحيوي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *