العيون: محمد صالح الطنطاوي

تفاعلا مع الحملة الوطنية لجمع التوقيعات الخاصة بعريضة تفعيل المناصفة الدستورية، عقدت منظمة المرأة الإستقلالية فرع العيون مساء اليوم الاثنين التاسع من نونبر 2020، لقاءا بفرع عبد الخالق الطريس.

هذا اللقاء، الذي ترأسته كاتبة الجهوية للمنظمة لجهة العيون الساقية الحمراء ” امكملتو كمال ” بحضور ” أم الفضلي داود ” عضو المكتب التنفيذي بالإضافة إلى كاتبات فروع المنظمة بإقليم العيون، جاء للتأكيد على الانخراط التام للمرأة الاستقلالية بالعيون في الحملة الوطنية لتفعيل المناصفة الدستورية الفعلية في أفق 2030.

ففي معرض كلمتها الافتتاحية أكدت كاتبة المنظمة ” امكملتو كمال ” على أن هذا اللقاء عقد بتوجيهات مباشرة من السيد ” مولاي حمدي ولد الرشيد ” عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال منسق الجهات الجنوبية الثلاث، دعوة منه للانخراط في هذه الحملة الوطنية لإنجاح تحقيق وتفعيل المناصفة التي يوليها حزب الاستقلال مكانة خاصة، وحرصا منه على تبوء المرأة المغربية المكانة التي تستحقها.

كما شددت السيدة الكاتبة على تشجيع المرأة الاستقلالية بالعيون لهذه المبادرة معبرة عن استعدادها للانخراط التام في تفعليها وذلك بالشروع في جمع التوقيعات لإنجاح هذه الحملة التي تهدف لتفعيل المناصفة على جميع المستويات.

يذكر أن ” الحملة الوطنية لجمع التوقيعات الخاصة بالعريضة الوطنية لتفعيل المناصفة الدستورية الفعلية في أفق 2030 ” الاي أطلقها ائتلاف ” المناصفة دابا ” يوم الخميس 15 أكتوبر الماضي بالرباط تهدف إلى الحث على اتخاذ المبادرات التشريعية الكفيلة بتفعيل المناصفة الشاملة والفعلية، ابتداء من وضع قواعد ومبادئ وقيم وتوجهات وأهداف المناصفة الفعلية، وصولا إلى وضع قانون إطار يحدد قواعد المساواة والمناصفة بين الرجال والنساء، وتقوية وظيفة البرلمان في مراقبة التطبيق الفوري للنصوص القانونية المتعلقة بتمثيلية النساء في جميع المجالات.

أخبار ذات صلة

“الأسد الأفريقي 2021”.. القوات البرية الأمريكية تحتفي بذكرى تأسيسها بالمغرب

“الأسد الإفريقي 2021”.. عملية تطهير بالميناء العسكري لأكادير لتقييم تفاعلية وحدة الإنقاذ والإغاثة التابعة للقوات المسلحة الملكية

توقعات أحوال الطقس ليوم الثلاثاء 15 يونيو

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@