20 مارس 2024

منصور قرطاح يترأس اجتماع حول سوق الجملة والباعة الجائلين بالخميسات

منصور قرطاح يترأس اجتماع حول سوق الجملة والباعة الجائلين بالخميسات

ترأس، اليوم الخميس 23 يونيو الجاري، منصور قرطاح، عامل إقليم الخميسات أشغال اجتماعٍ لمناقشة مجموعة من الملفات المرتبطة بتسيير و تدبير الشأن المحلي بمدينة الخميسات، و لعل أبرزها تلك المتعلقة بمشكل سوق الجملة للخضر و الفواكه.

و حضر، أشغال هذا الإجتماع بالإضافة إلى عامل الإقليم كل من باشا المدينة و قُيّاد المقاطعات و ممثل المنطقة الإقليمية للأمن بالخميسات و رئيس جماعة الخميسات و ممثل النقابة الوطنية للتجار و المهنيين بالإضافة إلى بعض التجار و الوكلاء و ذلك لوضع الإشكالات التي يعاني منها مرفق سوق الجملة للخضر و الفواكه على طاولة النقاش، و العمل على إيجاد حلول فعلية و واقعية لها.

و ذكرت، مصادر جريدة “المغربي اليوم” أن الإجتماع كان مثمراً و عرف نقاشا مستفيضا و خلُص في النهاية إلى مجموعة من الحلول، حيث استجاب عامل الإقليم للمطالب و أعطى تعليماته من أجل تشكيل لجنة متكاملة لمراقبة تدبير سوق الجملة و الحد من ظاهرة التهريب، و تناسل الأسواق العشوائية، و تطبيق القانون لأداء واجبات العشر.

كما شكل موضوع الباعة الجائلين من النقاط الأساسية التي تم طرحها للنقاش خلال الإجتماع، حيث أعطى عامل الإقليم تعليماته للسلطات المحلية لتحرير الملك العمومي بمدينة الخميسات من قبضة الباعة الجائلين و إزاحت كل المظاهر العشوائية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *