ترأس، اليوم الخميس 23 يونيو الجاري، منصور قرطاح، عامل إقليم الخميسات أشغال اجتماعٍ لمناقشة مجموعة من الملفات المرتبطة بتسيير و تدبير الشأن المحلي بمدينة الخميسات، و لعل أبرزها تلك المتعلقة بمشكل سوق الجملة للخضر و الفواكه.

و حضر، أشغال هذا الإجتماع بالإضافة إلى عامل الإقليم كل من باشا المدينة و قُيّاد المقاطعات و ممثل المنطقة الإقليمية للأمن بالخميسات و رئيس جماعة الخميسات و ممثل النقابة الوطنية للتجار و المهنيين بالإضافة إلى بعض التجار و الوكلاء و ذلك لوضع الإشكالات التي يعاني منها مرفق سوق الجملة للخضر و الفواكه على طاولة النقاش، و العمل على إيجاد حلول فعلية و واقعية لها.

و ذكرت، مصادر جريدة “المغربي اليوم” أن الإجتماع كان مثمراً و عرف نقاشا مستفيضا و خلُص في النهاية إلى مجموعة من الحلول، حيث استجاب عامل الإقليم للمطالب و أعطى تعليماته من أجل تشكيل لجنة متكاملة لمراقبة تدبير سوق الجملة و الحد من ظاهرة التهريب، و تناسل الأسواق العشوائية، و تطبيق القانون لأداء واجبات العشر.

كما شكل موضوع الباعة الجائلين من النقاط الأساسية التي تم طرحها للنقاش خلال الإجتماع، حيث أعطى عامل الإقليم تعليماته للسلطات المحلية لتحرير الملك العمومي بمدينة الخميسات من قبضة الباعة الجائلين و إزاحت كل المظاهر العشوائية.

أخبار ذات صلة

توقعات أحوال الطقس بالمغرب اليوم الإثنين 5 دجنبر 2022

إصابة نزيل بالسجن المحلي لواد زم بمرض عصبي نادر ومزمن.. مندوبية السجون توضح

مجلس المستشارين.. ثلاث جلسات عمومية للدراسة والتصويت على مشروع قانون المالية 2023 الاثنين

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@