عثرت السلطات الأمنية الهولندية مساء أمس الثلاثاء، على الفنانة السورية “رائفة الرز” مقتوله داخل شقتها في ظروف غامضة دون أن تكشف السلطات حتى الآن عن أسباب أو تفاصيل الوفاة.

ونعى عدد من الفنانين السوريين، الفنانة، بعد أن وجدت مقتولة داخل شقتها.

الفنانة “يارا صبري” كتب في منشور على صفحتها في فيسبوك، “ممثلة المسرح الجميلة، التي عاشت في الظل وظلمت حتى في فرصها القليلة في التلفزيون، رائفة الطيبة اللطيفة، خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، ودعتنا اليوم من هولندا مقتولة في بيتها وحيدة في ظروف غامضة حتى الآن”.

بدوره الفنان السوري عبد الحكيم قطيفان، كتب على صفحته في فيس بوك قائلا:”خبر مؤلم وصادم، الرحمة والطمأنينة لروحها الطيبة وعزائي الصادق لابنها وعائلتها وأصدقائها”.

كذلك نعى عدد من الفنانين السوريين في مقدمتهم ليلى عوض ولورا أبو أسعد وأمل عرفة – عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي – وفاة “الرز”، مشيرين إلى مقتلها في ظروفٍ غامضة.

والفنان “رائفة الرز” تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق عام 1991، رفقة الفنان نضال سيجري، وجهاد عبده واندريه سكاف وغيرهم.

من أبرز الأعمال التي شاركت فيها ، “المحطة 30” و “أشياء تشبه الحب” و”أهل الراية الجزء الثاني” بالإضافة للجزء الثاني من “دنيا”و “مطلوب رجال” و”غزلان في غابة الذئاب”.

وكانت الفنانة وصلت إلى هولندا قبل سنوات وقدمت لجوءاً فيها، كما هو الحال للكثير من الفنانيين السوريين الذين غادورا سوريا هربا من الحرب الدائرة في البلاد منذ 10 سنوات والملاحقة الأمنية من قبل الأجهزة الأمنية التابعة لنظام بشار الأسد.

كما عرف الفنانة الراحلة موقفها المؤيد للثورة السورية، التي تصادف هذه الأيام الذكرى العاشرة لانطلاقتها.

أخبار ذات صلة

مراكش: مستخدمو شركات المناولة بمستشفى محمد السادس يحتجون بسبب تجاهل مطالبهم

“هواوي” تطلق حاسوبها الجديد HUAWEI MateBook D14 ذو الوزن الخفيف

أمزازي… الوزارة “لم تفرض نمط التوظيف الجهوي” وحريصة على تأمين حق التمدرس

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@