19 مارس 2024

“مفاجأة مدوية” في تحقيقات مصرع نجم الكرة سالا

“مفاجأة مدوية” في تحقيقات مصرع نجم الكرة سالا

كشف محققون بريطانيون، الاثنين، أن الطائرة الصغيرة، التي أدى تحطمها في بحر المانش الشهر الماضي إلى مقتل لاعب كرة القدم الأرجنتيني إيميليانو سالا، لم تكن تحظى برخصة للقيام برحلات تجارية.

وأوضح المكتب البريطاني للتحقيقاتفي الحوادث الجوية، أن الطائرة كان يسمح لها برحلات “خاصة” يتم فيها تشارك الكلفة بين الطيار والراكب.

وأشار المكتب في تقرير أولي نشر، الاثنين، إلى أن “الأساس الذي تم عليه نقل الراكب لم يتم تحديده بعد، لكن الطيار قام سابقا بنقل ركاب على أساس تشارك الكلفة”.

وتحطمت الطائرة في 21 يناير في طريقها من مدينة نانت الفرنسية، التي كان سالا لاعبا في فريقها، إلى العاصمة الويلزية للانضمام إلى فريقها كارديف سيتي المشارك في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وانتشلت جثة سالا في السابع من فبراير الجاري، بينما لا يزال مصير الطيار ديفيد إيبوتسون مجهولا حتى الآن نظرا لعدم العثور عليه.

وتولى وكيلا الأعمال الكرويان، ويلي ماكاي، ونجله مارك، إبرام الصفقة بتوكيل من نادي نانت الفرنسي.

وقال ويلي في تصريحات لوسائل إعلام إنجليزية في وقت سابق، إن مارك هو من تولى تنظيم رحلة سالا، وإنه قام بالأمر نفسه سابقا لعدد من الوسطاء الضالعين في صفقة انتقال اللاعب.

وبحسب التقرير الأولي للمحققين البريطانيين، فقد كانت الطائرة الصغيرة، وهي من نوع “بايبر بي آيه-46 ماليبو” مسجلة في الولايات المتحدة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *