انسجاما مع أهداف برنامج إعادة الإدماج الذي تنهض به مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، وفي إطار البرنامج المندمج للمصاحبة والمواكبة لفائدة الأحداث، المبرم بين المؤسسة ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونسيف “حماية +” الذي تم تنزيله شهر فبراير 2022،و تخليدا لليوم العالمي للطفل، ينظم مركز المصاحبة وإعادة الإدماج لجهة الرباط سلا القنيطرة، أياما تربوية، ثقافية، ترفيهية، رياضية وصحية من 14, إلى 24 نونبر 2022 تحت شعار: الطفل أمل مُنتظر… طفل اليوم ثروة الوطن.
وفي هذا الصدد تم يوم أمس الإثنين 14 نونبر بمركز المصاحبة وإعادة الإدماج بسلا تنظيم ورشة الأنشودة ومسابقة ثقافية من تاطير الجمعية المغربية لتربية الشبيبة فرع سلا بالاضافة الى توزيع قصص وكتب على المشاركين من طرف شبكة القراءة فرع سلا، هذا النشاط استفاد منه حوالي 34 من أبناء مرتفقي المركز؛ النزلاء السابقين المدانين بقوانين مكافحة الإرهاب والتطرف.
فيما عرف برنامج اليوم الثلاثاء 15 نونبر الجاري تصوير كبسولة” قصة نجاح” بدعم من اليونسيف في إطار برنامج حماية +، لحدث قيد التتبع والمواكبة من طرف مركز المصاحبة وإعادة الإدماج بسلا،والذي تم إرجاعه لأسلاك التعليم بثانوية تابعة للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالصخيرات تمارة، ولقد تم التصوير داخل مركز المصاحبة وإعادة الإدماج بسلا وكذا بثانوية القاضي عياض بعين العودة – تمارة.
وسيتم غذا الأربعاء 16 نونبر الجاري تنظيم ورشات لفائدة الأطفال نزلاء مركز حماية الطفولة بتمارة والأطفال في تماس مع القانون الخاضعين لنظام الحرية المحروسة بجهة الرباط سلا القنيطرة وتتضمن ورشة المسرح وورشة الأنشودة وورشة الرسم.
بالاضافة الى تنظيم مباراة في كرة القدم بدعم من مدرسة دريم تمارة لكرة القدم، يتخللها تنشيط وتوزيع جوائز وشواهد تقديرية على المشاركين.
فيما سيعرف اليوم الرابع الخميس 17 نونبر تنظيم ورشات متنوعة بمركز المصاحبة وإعادة الإدماج بسلا لفائدة أبناء مرتفقي المركز والأطفال قيد التتبع في إطار برنامج ” ألو مصاحبة” بالجهة تتضمن ورشة الرسم؛ ورشة الأعمال اليدوية وورشة المهارات الحياتية.
ليستأنف البرنامج أيام الثلاثاء، الأربعاء والخميس من الأسبوع المقبل، و سيختتم بقافلة طبية متعددة التخصصات بشراكة مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بالصخيرات تمارة، يستفبد منها كل الأطفال المشاركين في هذه الأيام.

أخبار ذات صلة

وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تعلن موعد صلاة الاستسقاء

توقعات أحوال الطقس بالمغرب اليوم الإثنين 28 نونبر 2022

سلا.. توقيف ثلاثة أشخاص من بينهم سيدة للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@