10 يونيو 2024

محمد شرورو إلى يدعو إلى العناية بالمناطق الجبلية لضمان تدبير مندمج للماء

محمد شرورو إلى يدعو إلى العناية بالمناطق الجبلية لضمان تدبير مندمج للماء

تَقَدم، النائب البرلماني و رئيس جماعة أولماس محمد شرورو بتوصيات مهمة أمام وزير التجهيز و الماء نزار بركة، و ذلك عقب أشغال اجتماع المجلس الإداري لوكالة الحوض المائي لأبي رقراق و الشاوية المنعقد يوم الأربعاء المُنصرم بمقر عمالة الخميسات.

و في كلمتهِ ثَمَّن النائب البرلماني محمد شرورو الدور الإستراتيجي لوكالة الحوض المائي لأبي رقراق و الشاوية التي تعمل على ضبط و تدبير استعمال المياه، و أشار أن الجماعات المحلية في أمس الحاجة إلى معرفة المبادئ الأساسية في استعمال المياه للمساهمة رفقة الوكالة في ترشيد و تدبير الماء.

و ذكر، محمد شرورو أن التغيرات المناخية مستقبلاً ستُحدِث مجموعة من التحولات الكُبرى، و ستفرض في المستقبل نمطا حياتيا جديداً، بالمُقابل وجب اتخاذ عدداً من الإجراءات الاستباقية التي ستُمِكن من تجنب الكوارث.

و دعا، النائب البرلماني في معرض كلمته أمام وزير التجهيز و الماء نزار بركة إلى بذل المزيد من الجهود في مجال الحفاظ على الملك العمومي المائي، و خاصة المياه السطحية التي تُمثِل أزيد من 90 بالمائة من الموارد المائية.

و أشار، شرورو أن المناطق الجبلية و منها منطقة أولماس على الخصوص تُعتبر المنبع الرئيسي للمياه السطحية التي تزود الحوض المائي لأبي رقراق و الشاوية، ما يستدعي دراسة إمكانية إغناء و تقوية و تغذية الفرشة المائية و بالخصوص المناطق الجبلية و إعطائها أفضلية و عناية خاصة من خلال إنجاز مجموعة من السدود الصغيرة من أجل الترشيد و التدبير الأمثل للثروة المائية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *