7 يوليوز 2024

محترفات المهن السمعية البصرية آلية لنشر ثقافة السينما

محترفات المهن السمعية البصرية آلية لنشر ثقافة السينما

جبير مجاهد:
أسدل الستار على فعاليات برنامج مشروع محترفات المهن السمعية البصرية، الذي نظمته جمعية ربيع المسرح، واحتضنته الخزانة الوسائطية التابعة للمجمع الشريف للفوسفاط بخريبكة، بشراكة مع أكت 4 كومنيتي، والذي امتد على مدى ستة أشهر ، متضمنا عددا من الورشات، في مقدمتها: هي ورشة المونتاج التي أطرها إبراهيم بسراني، وورشة إدارة الممثل التي أشرف على تأطيرها مروان الجوي، ثم ورشة التصوير التي أطرها عصام شهبوني، فضلا ماستر كلاس ولقاء مفتوح مع المخرج والمنتج إدريس اشويكة، الذي قدم درسا سينمائيا مميزا، ثم ورشتين، الأولى في السينوغرافيا أطرها مصطفى عبقاري، والثانية في الإضاءة أطرها مصطفى حاضري.
وقد شهد هذا الحفل الذي حضره عدد كبير من الفنانين والمبدعين إضافة إلى فعاليات ثقافية وجمعوية وإعلامية، تكريم المخرج والمنتج الحاج أحمد بوعروة، كما شهد تقديم الأفلام التي تم تصويرها من طرف المستفيدين الذين أعربوا عن سعادتهم وفخرهم بهذا التكوين، متمنين استمرار مثل هاته المبادرات التي تبقى الملاذ الوحيد في ظل غياب معاهد سينمائية بالمدينة. كما تم توزيع شواهد تقديرية على المستفيدين والمؤطرين وأعضاء اللجنة التنظيمية.
وفي نفس السياق أكد مدير المحترفات الفنان والممثل والسيناريست أكريديس بلعيد بنصالح، أن هذه المبادرة أثبتت أن أبناء المدينة متعطشون للفن والابداع، وأن المنطقة تزخر بطاقات إبداعية وجب الاهتمام بها ودعمها، من أجل نشر ثقافة سينمائية احترافية لفائدة شباب وعشاق السينما، وجعل السينما ومهن السمعي البصري، قاطرة لتحقيق التنمية المنشودة.
كما أكد أن هذه المحترفات حققت نجاحا كبيرا، رغم هزالة الدعم المرصود لها، داعيا إلى تكثيف الجهود لخدمة قضايا الفن والثقافة والسينما والشباب والتنمية في المدينة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *