في إطار عملية تحفيز التلاميذ وتشجيع التميز داخل المدارس في مدينة الدار البيضاء، نظم مجلس عمالة الدار البيضاء حفلا تكريميا للتلاميذ الحاصلين على شهادة الباكالوريا وذلك يوم الجمعة الماضي بفضاء جمعية الأعمال الخيرية، مولاي رشيد سيدي عثمان بالدار البيضاء، بحضور رئيس مجلس عمالة الدار البيضاء، إلى جانب عدة شخصيات وازنة.

و تهدف هذه المبادرة حسب بلاغ توصل به “المغربي اليوم “، إلى مكافأة المتفوقين في امتحانات الباكالوريا على المجهودات المبذولة بحضور عائلاتهم ومديري المؤسسات التعليمية وممثلي الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين الدار البيضاء- سطات .

حيث تم الاحتفاء هذه السنة بالطلبة المتفوقين في الباكالوريا من ذوي الاحتياجات الخاصة والطلبة نزلاء مؤسسات الرعاية الاجتماعية.

وشهد الحفل استفادة الأوائل من جوائز متنوعة وتذكارات، كما تم تخصيص منح مالية للمتفوقين كمبادرة تحفيزية من المجلس لدعمهم لاستكمال مسارهم الدراسي بالتعليم العالي. ويصل عدد المستفيدين من هذه العملية 87 تلميذ وتلميذة من الحاصلين على البكالوريا من بينهم 53 مستفيد برسم دورة يونيو 2020 و34 مستفيد برسم دورة يونيو2021 موزعين على المؤسسات التالية: جمعية الأعمال الخيرية مولاي رشيد سيدي عثمان، الجمعية الخيرية سيدي البرنوصي، المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين، و مؤسسة الرعاية الاجتماعية الحي الحسني.

وعمد المنظمون إلى تأجيل حفل دورة يونيو 2020 إلى غاية سنة 2021 والاحتفاء بالمتفوقين برسم يونيو دورتي 2020 -2021 ، من خلال حفل ينظمه المجلس في احترام تام للظروف الصحية التي تعرفها البلاد.

يشار أن هذه المبادرة تندرج في إطار تنزيل البرنامج التنموي لعمالة الدار البيضاء برسم 2016ـ2021، حيث ينظم مجلس عمالة الدار البيضاء منذ 2016 حفلا سنويا للاحتفاء بالمتفوقين الحاصلين على شهادة الباكالوريا على مستوى المؤسسات التعليمية لعمالة الدار البيضاء. علما بان مجلس عمالة الدار البيضاء جعل دعم التعليم إحدى أهم أولوياته الرئيسية وذلك في إطار مهامه المتعلقة بالمجال الاجتماعي.

أخبار ذات صلة

توقيف قاصر بشبهة السرقة بالخطف مستعينا بدراجة نارية بالدار البيضاء

الدار البيضاء… شرطي يضطر لاستخدام سلاحه الوظيفي بشكل تحذيري

ما يتم الترويج له بشأن قيام 4 عناصر من القوات المساعدة بعملية للهجرة غير المشروعة إلى مدينة سبتة المحتلة لا أساس له من الصحة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@