23 مارس 2024

مجلس جهة الدار البيضاء – سطات يصادق على نظامه الداخلي

مجلس جهة الدار البيضاء – سطات يصادق على نظامه الداخلي

صادق مجلس جهة الدار البيضاء – سطات ، المنعقد، أمس الخميس، في إطار دورة استثنائية، بالأغلبية ، على مشروع نظامه الداخلي.

واعتمد المجلس ، خلال هذه الجلسة ، التي حضرها على الخصوص والي جهة الدار البيضاء – سطات سعيد أحميدوش ، بعض الملاحظات والتعديلات الشكلية التي تم التداول حولها خلال دراسة المشروع.

وبهذه المناسبة ، أوضح رئيس المجلس عبد اللطيف معزوز، أن القانون الداخلي يشكل وثيقة مهمة من شأنها تدبير وتنظيم أشغال وأنشطة المجلس خلال هذه الولاية الحالية ، مضيفا أن هذه الوثيقة هي ثمرة عمل وجهود المجلس .

وأشار إلى أن جهة الدار البيضاء سطات ، التي تعد أكبر جهة على المستوى الوطني من حيث عدد سكان وإمكانياتها الاقتصادية ووضعها الدولي باعتبارها أكثر اندماجا في الاقتصاد العالمي ، مطالبة بلعب دور القاطرة من أجل تفعيل مخرجات النموذج التنموي على الصعيد الوطني.

وبالمناسبة ، أعلن معزوز أنه سيتم عقد دورتين استثنائيتين ، إحداهما يوم الاثنين المقبل (صباحا) من أجل تكوين لجان المجلس ، فيما ستخصص الدورة الثانية ، التي ستعقد يوم 4 نونبر المقبل ، لمناقشة والتصويت على ميزانية المجلس.

للتذكير فإن النظام الداخلي ، وفقا لما تنص عليه المادة 35 من القانون التنظيمي 14-111 المتعلق بالجهات ، يحدد شروط وكيفية تنظيم وتسيير أشغال المجلس وهياكله وأجهزته المساعدة والعلاقة بين مختلف مكوناته.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *