حدد مجلس النواب اليوم الأربعاء، موعدا لعقد جلسة عمومية للدراسة والتصويت على مشاريع النصوص التشريعية الجاهزة، من بينها قانون “الكيف”.

وأكدت مصادر مطلعة أن رؤساء الفرق البرلمانية ورئيس مجلس النواب الحبيب المالكي، اتفقوا يوم الإثنين المنصرم، على الموعد، الذي يرتقب أن تتم فيه المصادقة على القانون المثير للجدل.

ويتوقع أن يعمق تصويت فريق حزب العدالة والتنمية بمجلس النواب، ضد مشروع قانون تقنين زراعة القنب الهندي، في جلسة الأربعاء، الهوة داخل الأغلبية الحكومية والأزمة المثارة حول القانون في صفوف قيادة حزب رئيس الحكومة سعد الدين العثماني.

وبات في شبه المؤكد أن فريق “البيجيدي” سيصوت ضد القانون عكس رغبة أمينه العام ورئيس الحكومة سعد الدين العثماني، وعضو الأمانة العامة مصطفى الرميد، اللذين كانا يرغبان في التصويت بالامتناع على القانون.

وكانت لجنة الداخلية بمجلس النواب، قد صادقت مساء الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون الاستعمالات المشروعة للقنب الهندي، الذي أيدته مختلف الأحزاب السياسية، مقابل معارضته من طرف نواب حزب العدالة والتنمية قائد التحالف الحكومي بالبلاد.

أخبار ذات صلة

ووهان بصدد إطلاق حملة اختبارات واسعة لسكانها إثر عودة ظهور إصابات بكوفيد-19

ما يتم الترويج له بشأن قيام 4 عناصر من القوات المساعدة بعملية للهجرة غير المشروعة إلى مدينة سبتة المحتلة لا أساس له من الصحة

الممثل المصري أحمد فتحي يعلن إصابته بكورونا

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@