عَقد، مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، دورته العادية لشهر مارس 2022، يومه الإثنين 7 مارس 2022 بالرباط، برئاسة رشيد العبدي، رئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة وبحُضور أعضاء المجلس و محمد اليعقوبي والي الجهة، وممثلي القطاعات الحكومية والمؤسسات العمومية ووسائل الإعلام الوطنية والجهوية.

في مستهل أشغال هذه الدورة، قدم رئيس جهة الرباط سلا القنيطرة، تقريرا إخباريا عن الأعمال التي تم القيام بها بين شتنبر 2021 و 6 مارس 2022، وتعد هاته أول دورة عادية بعد أن عقد المجلس أربع دورات استثنائية خلال خمسة أشهر الماضية.

و تضمن، جدول أعمال هاته الدورة 20 نقطة، تضمنت اتفاقيات للشراكة مع مجموعة من الشركاء همت قطاعات التنمية الاقتصادية والتعليم والثقافة والبنيات التحتية الأساسية، وتأهيل الجماعات الترابية.

كما عرفت هاته الدورة تعديل الميزانية الرئيسية والميزانية الملحقة دار المنتخب وأخيرا برمجة الفائض الحقيقي عن سنة 2021.

وحرصا من مجلس الجهة على التقليص من الفوارق المجالية والاجتماعية بين المكونات الترابية للجهة خصص مجلس الجهة كخطوة أولى اعتمادا أوليا برسم سنة 2022 خاصا بدراسة و تأهيل الجماعات الترابية بأقاليم سيدي سليمان وسيدي قاسم و الخميسات وسلا في أفق تعبئة موارد أخرى إضافية من ميزانية مجلس الجهة وشركاء آخرين كوزارة السكنى والتعمير وسياسة المدينة ووزارة الداخلية والمجالس الإقليمية والجماعات المعنية من خلال توقيع اتفاقيات خاصة بهذا الموضوع.

أخبار ذات صلة

القاهرة… بدء أعمال مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية بمشاركة المغرب

اللجنة المركزية للتأديب توقف لاعبين من الرجاء وبركان بسبب الأحداث اللا رياضية

نحو 2200 مغربي بأوكرانيا عادوا إلى أرض الوطن على متن 15 رحلة لشركة الخطوط الملكية المغربية منذ 2 مارس

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@