الرباط، 14 أبريل 2022. قامت مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين بإبرام اتفاقية شراكة مع شركة “marKoub.ma” المالكة لأول منصة لحجز تذاكر الحافلات عبر الانترنت.

وقع الاتفاقية كل من السيد يوسف البقالي، رئيس مؤسسة محمد السادس والسيد عمر الشعبي، الرئيس المُؤسس لشركة “marKoub.ma” وذلك بحضور مسؤولين عن الهيأتين.

تهدف هذه الشراكة إلى استفادة منخرطي المؤسسة وأزواجهم وأبنائهم من تخفيضات حصرية على أثمنة الرحلات عبر الحافلة، والتي سيتم اقتنائها عبر المنصة الإلكترونية “marKoub.ma”. يُتيح هذا الموقع الولوج لعروض عدة شركات للنقل والتي تغطي مختلف جهات المملكة بما فيها المناطق النائية، كما يُمكن من الاطلاع على التجهيزات والخدمات المُتوفرة على متن الحافلات وكذا تموقع المقاعد الشاغرة. يتم أداء ثمن تذكرة السفر عبر الانترنت أو من خلال إحدى وكالات الخدمات الأقرب للمستفيد وذلك دون تحمل أي إجراءات أو نفقات إضافية.

بهذه المناسبة، أفاد السيد يوسف البقالي، رئيس مؤسسة محمد السادس بأن هذه الشراكة “ستُمكن من تعزيز خدمات المؤسسة في مجال السفر والتي تطورت منذ البدء في تفعيل المخطط العشري 2018-2028.

من جانبه، صرح السيد عمر الشعبي، الرئيس المُؤسس لشركة “marKoub.ma” أن “هذه الشراكة ستُتيح لمنخرطي مؤسسة محمد السادس الاستفادة من عروض تفضيلية حصرية لدى أزيد من 50 شركة للنقل الطرقي بالمغرب؛ كما سيستفيدون من كل المجهودات التي سيتم تسخيرها من أجل حجز تذاكر سفرهم في أحسن الظروف، وذلك في إطار الاستراتيجية التي تتبناها الشركة والتي تضع المُستفيد في قلب اهتماماتها“.

نبذة عن مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين

تعتبر مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، مؤسسة عمومية استراتيجية غير ربحية، تتمتع بالشخصية المعنوية والاستقلال المالي، وتقوم بممارسة أنشطتها ذات الطابع الاجتماعي تحت إشراف جلالة الملك محمد السادس نصره الله. تضطلع المؤسسة بمهمة التنمية البشرية والاجتماعية والثقافية لأسرة التربية والتكوين، وذلك منذ إحداثها بموجب القانون رقم 73.00.

تتبلور خدمات المؤسسة في شكل آليات للمساعدة المالية و/أو استثمارات مباشرة تخول:

  • الولوج إلى السكن؛
  • الولوج إلى الرعاية الطبية؛
  • الولوج إلى التربية والتكوين والثقافة؛
  • إحداث منشآت سوسيو ثقافية، رياضية وسياحية؛
  • الولوج إلى السفر والترفيه.

نبذة عن شركة “marKoub.ma

“marKoub.ma” هي منصة إلكترونية تُيسر عملية حجز تذكرة الحافلة حيث تُمكن المُستفيد من البحث والمقارنة بين عروض الرحلات المُقترحة، وحجز تذاكر للسفر بأحسن ثمن وفي أقل من دقيقتين.

تمكن المنصة أيضا من الاختيار ما بين شراء التذكرة عبر الانترنت (بالبطاقة البنكية أو عبر PayPal أو من خلال الأداء عبر التطبيقات البنكية)، أو أداء ثمنها نقدا لدى إحدى وكالات الخدمات الأقرب للمُستفيد.

يُمكن الاستفادة من خدمات marKoub.ma عبر موقعها الإلكتروني أو على منصات IOS،Android، Huawei، ولدى شبكة وكالات Cash Plus. 

بفضل خدماتها، تمكنت منصة marKoub.ma من إضفاء الشفافية على عملية شراء تذاكر الحافلة وضمان الراحة والأمان للمُسافرين.

معطيات هامة حول “marKoub.ma

  • أول منصة إلكترونية مغربية لحجز تذاكر الحافلات؛
  • 3.4 مليون مُستعمل للمنصة منذ إطلاقها؛
  • 53 شريك للنقل؛
  • أزيد من 200 وجهة تُغطيها عروض المنصة عبر ربوع المملكة؛
  • أزيد من 600 رحلة في اليوم؛
  • 4 جوائز مُحصل عليها: جائزة Hackathon RAM سنة 2017، جائزة ريادة الأعمال IAM سنة 2018، جائزة أحسن تطبيق إلكتروني خلال مسابقة Moroccan Web Awards سنة 2019، الجائزة النحاسية خلال مسابقة Huawei Developer سنة 2020.

أخبار ذات صلة

العيون.. تفكيك ورشة لصناعة القوارب المستغلة في عمليات الهجرة السرية

انتخاب محمد جودار أمينا عاما جديدا لحزب الاتحاد الدستوري خلفا لساجد

طنجة.. توقيف مواطن كولومبي للاشتباه في ارتباطه بشبكة إجرامية دولية تنشط في تهريب المخدرات عن طريق المسارات الجوية

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@