10 يونيو 2024

ليدك: تجديد وتقوية شبكة الماء الشروب بطريق أولاد زيان بالدار البيضاء

ليدك: تجديد وتقوية شبكة الماء الشروب بطريق أولاد زيان بالدار البيضاء

تشهد سنة 2023 إنجاز عدد من مشاريع القرب داخل المجال الترابي للتدبير المفوض بجهة الدار البيضاء الكبرى. هكذا، فإلى جانب إنجازها لمشاريع هيكلية كبرى، تنجز ليدك خلال هذه السنة 166 مشروعا للقرب من أجل تجديد و تقوية الشبكات إضافة إلى عمليات ربط المناطق السكنية بالخدمات الأساسية، و ذلك بغلاف مالي يبلغ حوالي 135 مليون درهم بدون احتساب الضرائب. و قد تم تخصيص 42 مليون درهم من هذه الميزانية لأشغال تجديد و تقوية شبكة الماء الشروب.
و من بين المشاريع ذات الصلة بشبكة الماء الشروب، يجري بطريق أولاد زيان إنجاز مشروع لتجديد قناة قطرها 300 ميليمتر من نوع البي في سي، و ذلك للرفع من جودة الخدمة و تحسين مردودية الشبكة.
و تشمل هذه الأشغال تجديد شبكة طولها 1400 متر طولي بالإضافة إلى تجديد 20 إيصالا خاصا بالزبناء، و ذلك بالمجال الترابي لعمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان. مع الإشارة إلى أن هذا المشروع الذي انطلقت أشغاله في شهر مارس من السنة الجارية و تنتهي في شهر يونيو المقبل، تبلغ تكلفته الاستثمارية 227 مليون سنتيم، بحيث بلغت نسبة الإنجاز لحد الآن 80 بالمائة.
و كان جان باسكال داريي، مدير عام ليدك قد قام يومه الأربعاء 5 أبريل بزيارة تفقدية لورش هذا المشروع للإطلاع على مستوى تقدم أشغاله و مدى احترامه لمعايير السلامة و شروط جودة الورش، حيث تم أيضا إجراء عملية أخذ عينة من خندق مرصوص بعد وضع القناة الجديدة داخله، و ذلك للتأكد من مطابقته للمعايير المطلوبة في مجال رص الطرق. و خلال هذه الجولة التفقدية، التي شملت موقعين يتواجد الأول قرب حي لاجيروند بطريق أولاد زيان و يتواجد الموقع الثاني بنفس الشارع على مقربة من المحطة الطرقية أولاد زيان.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *