نشرت صفحة “إسرائيل بالعربية”، التابعة للخارجية الإسرائيلية، صورا مركبة تجمع عددا من السفراء المغاربة في مختلف الدول أثناء لقاءهم بنظرائهم الإسرائيليين.

يتجه المغرب نحو تعميق شراكته مع اسرائيل، حيث أجرى ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، الجمعة، مباحثات مع مستشار الأمن القومي الإسرائيلي، مائير بن شبات، اتفق فيها المسؤولان، على تشكيل مجموعات عمل ستشرف على إبرام اتفاقات تعاون في العديد من المجالات، ولا سيما الاستثمارات والفلاحة والمياه، والبيئة، والسياحة، والعلوم، والابتكار، والطاقة.

وبالنظر إلى القيود التي تفرضها جائحة كورونا، ستجتمع مجموعات العمل هاته عبر تقنية المناظرة المرئية، كما سيزور وفد مغربي رفيع المستوى إسرائيل في أقرب الآجال، ربما في فبراير، وذلك لوضع اللمسات الأخيرة على شروط هذه الاتفاقات، فيما يتوقع أن يزور وفد إسرائيلي، برئاسة بن شبات، المغرب خلال شهر فبراير.

إلى ذلك، أفادت الخارجية الإسرائيلية عبر صفحاتها على شبكات التواصل الاجتماعي الناطقة بالعربية، أن لقاءات جمعت دبلوماسيين مغاربة بنظرائهم الإسرائيليين في عدد من الدول، منها غواتيمالا وبلغاريا وساحل العاج وصربيا والشيلي، إضافة إلى كوريا الجنوبية والتشيك وفنلندا ونيجيريا وغانا.

أخبار ذات صلة

المرأة الحديدية تستقيل من حزب أخنوش

مليون جرعة أسترازينيكا تصل المغرب يوم غد الخميس

المغرب يعلن استعداده لتطوير شراكته مع دول الخليج

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@