أشرفت، اليوم الأربعاء الخامس من يناير الجاري، لجنةٌ مختلطةٌ تضم كل من رئيس جماعة الخميسات حسن ميسور و رئيس جماعة مجمع الطلبة فؤاد كريم و السلطات المحلية على زيارة استطلاعية لمطرح النفايات “تاجموت”، الواقع على بعد ستة كيلومترات عن مدينة الخميسات على طريق برجلين.

و ضمّ، الوفد الذي زار مطرح النفايات “تاجموت” كل من رئيس جماعة الخميسات و مدير المصالح و رئيس لجنة البيئة بذات الجماعة، و رئيس جماعة مجمع الطلبة، و مدير مصالحها، و رئيس المصلحة التقنية، و قائد قيادة مجمع الطلبة.

و شكّلت، هذه الزيارة مناسبة لبحث حلول فعلية وفق مقاربة تشاركية لوضع حد لمعاناة الساكنة المحلية، جراء تواجد هذا المطرح الذي بات مصدرا للعديد من المشاكل الصحية والبيئية بالمنطقة.

كما تم خلال هذه الزيارة عقد اجتماع بمقر جماعة مجمع الطلبة لشرح المحاولات المتعددة التي قامت بها جماعة الخميسات لحل هذا المشكل المؤرق، و المجهودات المبذولة لتجاوز المعضلة المتعلقة بتدبير المطرح، وبالتالي وضع حد لمعاناة الساكنة.

و علِمت، جريدة “المغربي اليوم” أن ممثل السلطة المحلية عبد اللطيف اليحياوي قائد قيادة مجمع الطلبة حثّ خلال هذه الزيارة الميدانية الأطراف المتداخلة لإيجاد حلول إيجابية تهم هذا المطرح.

و كانت النائبة البرلمانية نادية تهامي، قد أثارت هذا الموضوع عقب زيارة ميدانية استطلاعية قامت بها يوم 15 دجنبر 2021، لمطرح النفايات “تاجموت”، للوقوف على حجم المعاناة التي يتسبب فيها هذا المطرح.

يشار أن فؤاد كريم رئيس جماعة مجمع الطلبة منذ توليه رئاسة المجلس خلال هذه الولاية، أخذ على عاتقه الدفع في اتجاه بلورة حلول مستعجلة وواقعية، من شأنها وضع حد لمعاناة ساكنة المنطقة مع مطرح “التاجموت” و جعله يحترم المعايير المعمول بها، والتي تأخذ بعين الاعتبار حفظ صحة وسلامة المواطنين وحماية البيئة، مع إخضاع هذه النفايات لعملية إعادة التدوير.

أخبار ذات صلة

نائب رئيس جماعة الخميسات يوضح حقيقة منحة المليار سنتيم

هزة أرضية بقوة 4.4 درجات بإقليم الدريوش

توقعات أحوال الطقس بالمغرب الأربعاء 5 يناير 2022

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@