كيف تضمنين حملاً سليماً؟

كيف تضمنين حملاً سليماً؟

نقدم اليكي سيدتي في مقال اليوم بعض النصائح و الإرشادات بمرحلة الحمل حتى تنعمي بحمل صحي وآمن.

-في فترة ماقبل الحمل تنصح السيدة بتخفيف الوزن إن كان زائداً للحصول على الوزن المثالي ما أمكن؛ لما لزيادة الوزن من آثار جانبية سلبية على الحمل، فهو من مسببات السكري الحملي وارتفاع الضغط الشرياني والاكتئاب وزيادة تعرضها للولادة القيصرية ومخاطر أخرى على الجنين، لذلك ينصح باتباع التمارين الرياضية الخفيفة للاستمرار بها في فترة الحمل.

-ينصح بتناول الفوليك أسيد (folic acid 400 mcg) يومياً بمعدل شهر على الأقل قبل التخطيط للحمل، كما ينصح بتناول فيتامين د (10mcg of vitamin D)بما يعادل (1000IU) يومياً وحسب استشارة الطبيب بالاعتماد على مستويات فيتامين د في الدم.

-بشكل عام تحتاج المرأة الحامل إلى سعرات حرارية إضافية بمعدل 300 سعرة حرارية يومياً، ويفضل أن تقسم وجباتها إلى وجبات صغيرة ومتعددة، تكون غنية بالبروتينات والخضار الورقية والفواكه الغنية بالفيتامينات.

-تناول القهوة أو الشاي بكميات معتدلة (أقل من 300mg من القهوة يومياً) بما يعادل كوبين صغيرين من القهوة، حيث يمكن استبدال القهوة بشاي الزنجبيل فهو من الأعشاب الطبيعية المفيدة التي تساعد على التخلص من شعور الغثيان المزعج في الأشهر الأولى من الحمل.

-يعد المشي والسباحة واليوغا من أفضل أنواع الرياضة للحامل، فالرياضة هامة جداً أثناء الحمل لكونها تمنع الوزن الزائد،كما تعمل على تحسين المزاج فتمنع حدوث الاكتئاب، كما تساعد على تسهيل الولادة الطبيعية.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *