وافقت السلطات الكندية، أميالأربعاء، على قرار مهم بالنسبة لفئة من الأطفال بخصوص لقاح فيروس كورونا المستجد.

وقررت كندا السماح باستخدام لقاح “فايزر- بيونتك” لتطعيم الأطفال بداية من 12 عاماً وحتى 15 عاماً، بذلك، باتت كندا بذلك أول دولة في العالم تقرر استخدام لقاح “فايرز- بيونتك” لتطعيم هذه الفئة العمرية.

ووصفت الجهات الصحية في البلاد هذا القرار بأنه نقطة فارقة في المعركة ضد الوباء، وقالت وزارة الصحة الكندية: “هذا هو أول لقاح لكوفيد-19 يتم التصريح باستخدامه للأطفال في كندا، وهو ما يمثل نقطة فارقة في المعركة التي تخوضها البلاد ضد الوباء”.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أنها وضعت عدداً من الأحكام والشروط الخاصة باستخدام اللقاح، وطالبت المنتج بمواصلة تزويدها بالمعلومات الخاصة بجودة وكفاءة وفعالية اللقاح في الفئات العمرية الشبابية لضمان استمرار فوائده بمجرد طرحه في الأسواق، ووافقت كندا في دجنبر الماضي على استخدام اللقاح لمن بلغوا السادسة عشرة، أو تجاوزوها.

وتأتي خطوة كندا، التي أعلنتها وزارة الصحة اليوم، قبيل قرار مماثل متوقع قريباً من الجهات الرقابية في الولايات المتحدة، ويسمح القرار الذي اتخذ اليوم لحكومة رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو بتوسيع نطاق حملة التطعيم لمن هم في سن المراهقة.

بحسب البيانات،وتم إعطاء جرعة واحدة من لقاحات كورونا لحوالي 29,7 في المئة من السكان في كندا، على الأقل، بحسب البيانات.

أخبار ذات صلة

ما يتم الترويج له بشأن قيام 4 عناصر من القوات المساعدة بعملية للهجرة غير المشروعة إلى مدينة سبتة المحتلة لا أساس له من الصحة

الممثل المصري أحمد فتحي يعلن إصابته بكورونا

عاجل… الحكومة تفرض إجراءات جديدة بعد تفشي كورونا… تحديد التاسعة كوقت للإغلاق ومنع التنقل لأربعة مدن كبرى

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@