قنوات عالمية تنقل منافسات “الكان” مجانا + اللائحة

قنوات عالمية تنقل منافسات “الكان” مجانا + اللائحة

بات بإمكان عشاق كرة القدم متابعة كأس الأمم الإفريقية في نسختها الحادية والثلاثين، على قنوات تلفزيونية إفريقية وأوروبية، بعد أن كانت قناة “بي إن سبورت” قد طوقت حقوق البث بمفردها.

وحسب يومية الصباح في عددها لنهاية الأسبوع، فقنوات “إر تي إي” السنغالية و “أو ار تي إم” المالية على القمر “أوتلسات”، و “أرو سبور” على القمر الصناعي “أسترا”، أعلنت عن بثها للكان كاملا.

ويمكن لمحبي كرة القدم الإفريقية إلتقاط قناة “أر تي إي” السنغالية على التردد 11221 أفقي، 27500، أو تردد 12728 أفقي، 30000، على القمر الصناعي “أوتلسات”، وبالنسبة لتردد قناة “إو ار تي إم” المالية، فهو 12728 أفقي، 30000، أو 10721 أفقي، 27500، على نفس القمر.

ويأتي قرار هاته القنوات بالبث “المجاني” لأكبر تظاهرة كروية في إفريقيا بعد أن حصلت على حقوق النقل من الشركة الفرنسية “لاغاردير” المالكة الأصلية للحقوق بالقارة الإفريقية، باستثناء شمالها، والذي باعته لمجموعة قنوات “بي إن سبورت” القطرية.

وتضيف اليومية، أن القناة الإيفوارية “إي إر إي 1” على القمر الصناعي “عرب سات”، أعلنت على حصولها على حقوق البث لكن لم تحسم إن كان النقل أرضيا أم فضائيا.

ويمكن للمغاربة متابعة “الكان” كذلك عن طريق “الستريمينغ”، من خلال إعادة تنظيم وتيسير الإجراءات المعلوماتية لفك شيفرات القنوات العالمية عن طريق الأنترنيت.

 

 

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *