نظمت، جمعية المرأة القبلية للتنمية و التضامن بتعاون مع جماعة مجمع الطلبة بإقليم الخميسات، قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة ساكنة المنطقة على مدى ثلاثة أيام 25، 26، 27، مارس الجاري.

واستفاد، من خدمات هذه القافلة خلال اليوم الأول و الثاني أزيد من 400 شخصاً من ساكنة المنطقة حيث تم في هذا الإطار تقديم استشارات طبية في عدد من التخصصات واجراء فحوصات لتشخيص الأمراض، كالكشف عن نسبة السكر في الدم، و قياس الضغط الدموي، و قياس البروتين و الحموضة في البول.

كما شملت، الفحوصات أيضا الطب العام و طب العيون، حيث ساهم في تأطير العملية التضامنية طاقم طبي و شبه طبي متمرس، بالإضافة إلى مجهودات أطر و منخرطي الجمعية المنظمة و السلطات المحلية.

و في حوارٍ خصت به جريدة “المغربي اليوم” ذكرت منية بلحسن رئيسة جمعية المرأة القبلية للتنمية و التضامن أن القافلة الطبية في نسختها الثانية استهدفت ساكنة جماعة مجمع الطلبة، و ذلك بهدف تقريب الخدمات الصحية من سكان المنطقة بإشراف من طاقم طبي كبير من مختلف التخصصات، والقيام بعدد من أنشطة التحسيس والتوجيه لفائدة سكان المنطقة.

و أشار، رضوان أركيز رئيس الطاقم الطبي بالحملة أن هذه المبادرة التضامنية تهدف إلى توفير خدمات صحية للقرب لفائدة ساكنة العالم القروي، وتقريب مختلف التخصصات الطبية، وتجويد الخدمات الصحية المقدمة لفائدة الساكنة المحلية، لاسيما الفئات المعوزة.

من جهته، نوّه فؤاد كريم رئيس جماعة مجمع الطلبة بهذه القافلة الطبيبة التي استهدفت الفئات الإجتماعية بالمنطقة و وجّه كلمة شكرٍ للجمعية المنظمة و الطاقم الطبي و شبه الطبي الذي سهر على الحملة، التي ساهمت في تقريم الخدمات الطبية للساكنة.

و لقيت، الحملة الطبية المتعددة التخصصات نجاحا كبيراً و إقبالا واسعاً من لدن السكان على مختلف التخصصات، خاصة و أن إقليم الخميسات يعتبر إقليما ذا طابع قروي حيث يصعب على المواطنين و المواطنات الولوج إلى الخدمات الطبية لا سيما المتخصصة.

أخبار ذات صلة

الصومال تقرر فتح سفارة لها في الرباط وقنصلية عامة في الداخلة

زخات رعدية محليا قوية وأمطار قوية يومي السبت والأحد بعدد من أقاليم المملكة

الدار البيضاء.. توقيف 5 أشخاص محسوبين على فصيلين لمشجعي نادي كرة القدم في أعمال الشغب الرياضي

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@