10 ماي 2024

قافلة تضامنية بجماعة اسيف المال إقليم شيشاوة من تنظيم الحقوقي الدكتور أحمد الدحماني

قافلة تضامنية بجماعة اسيف المال إقليم شيشاوة من تنظيم الحقوقي الدكتور أحمد الدحماني

حلت بجماعة اسيف المال بإقليم شيشاوة صباح اليوم الثلاثاء 19 شتنبر الجاري ، قافلة تضامنية من تنظيم المبادرة المدنية لدعم المناطق المنكوبة تحت شعار” مغرب المتضامن من فاس…..سلام ” ، حيث يشرف على هذه القافلة الحقوقي الدكتور أحمد الدحماني  أستاذ القانون العام المزدوج بجامعة ظهر المهراز بفاس بشراكة مع التنسيقية المحلية المدنية للمبادرة المدنية لدعم المناطق المنكوبة.

توصلت جريدة المغربي اليوم بنسخة من البلاغ  الصادر عن لجنة الإعلام في  المبادرة المدنية ، حيت عرفت هذه المبادرة تعبئة موسعة بكل نقط التجميع التي تجاوزت خمس نقط بمدينة فاس، والتي انطلقت أولى قوافلها  في إتجاه شيشاوة وتارودانت والحوز يوم الإثنين 18 شتنبر الجاري من مدينة فاس.

وخص الدكتور الدحماني جريدة المغربي اليوم بتصريح جاء فيه أن الإعانات التي تم تجميعها بلغت حوالي 80 طنا من مواد التغذية ومختلف الحاجيات الضرورية، من أفرشة وأغطية وملابس للأطفال والنساء والرجال والاواني المنزلية فيما تم توزيعها  في سبعة دواوير بجماعة أسيف المال التابعة لدائرة مجاط و 2 دواوير بجماعة اروهالن التابعة لدائرة امنتانوت ودوار بجماعة كماسة بتنسيق تام مع  التنسيقية المحلية المدنية للمبادرة المدنية لدعم المناطق المنكوبة. قيادة اسيف المال.

وضمت هذه القافلة اخصائيين في مجال النساء والأطفال والإعاقة وفي مجال التنمية الجالية،والعديد من النساء الناشطات في مجال الصحافة و الإعلام وحقوق الإنسان والمواطنة، والعديد من الأطر ينتمون الى حقول متعددة في مجال البحث العلمي وأساتذة جامعيين.

وأكد الدكتور الدحماني،أن هذه العملية هي انطلاقة  أولى،وسيتم مد الإقليم خلال هذا الأسبوع او الأسبوع الموالي بقوافل من الناظور وتطوان والحاجب والحسيمة وجدة.

وأضاف الدكتور الدحماني،أن المبادرة ستقوم بتشكيل لجنة من العديد من الأطر للاشتغال على تقييم أولي للحاجيات المستقبلية فيما يخص التنمية والإعمار وتأهيل الساكنة.

هذا،وقد رافق هذه القافلة،عدد من الاطر،ويتعلق الأمر أحمد البغدادي عن جمعيات مرآة ويشتغل في مجال الإعاقة، حميد فركان،مستثمر في مجال الإلكترونيات والمعلوميات،يوسف رابح أستاذ جامعي ورئيس حركة بدائل مواطنة،رشيدة عمرية ناشطة في مجال النساء، حفيظة الجبالي إطار في مجال التنمية والمواطنة، أمينة فاتح صحفية التي واكبت أطوار هذه العملية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *