حطّت، اليوم الأربعاء 24 نونبر الجاري، “قافلة التعبئة و التواصل” رحالها بالمدرسة الجماعاتية عبد الرحمان الداخل بجماعة الصفاصيف بإقليم الخميسات، و التي تشرف عليها الجمعية الوطنية رهام للرعاية الإجتماعية بشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة بالخميسات، و ذلك بمناسبة تخليد الذكرى الـ 46 للمسيرة الخضراء المظفرة.

و تستهدف “قافلة التعبئة و التواصل” التعليم الأولي سواء بالمجال الحضري أو القروي على مستوى النفوذ الترابي لإقليم الخميسات، بالإضافة إلى التلاميذ و التميذات في وضعية صعبة، حيث تحرص الجمعية على دعم التمدرس ومحاربة كل أشكال الهدر المدرسي والرفع من مستوى التمدرس، وترسيخا للقيم والمبادئ التضامنية والانسانية.

و ذكرت، فضيل نورالهدى رئيسة الجمعية الوطنية رهام للرعاية الإجتماعية أن هذه القافلة التي أطلقتها الجمعية تحت شعار “التعليم الأولي قاطرة لتجويد التعلمات” تهدف إلى التصدي للعجز الإجتماعي و التشجيع على ولوج الأطفال للتعليم، والنهوض بالتعليم الأولي.

و استهدفت، القافلة منذ انطلاقتها المؤسسات التعليمية و قامت بتوزيع مجموعة من المحافظ المدرسية بكل من جماعة تيداس و سيدي علال المصدر و الغندور و بوقشمير و الخميس سيدي يحيى و الصفاصيف، و مدينتي الخميسات و تيفلت، على أن تشمل المبادرة باقي الجماعات في محطاتها القادمة.

أخبار ذات صلة

وزارة الداخلية تطلق برنامجا أولويا للتكوين والتحسيس لفائدة المنتخبين الجدد للجماعات الترابية

إيقاف شخص للاشتباه في تورطه في السرقة من داخل وكالة تجارية للتأمينات

حملة تنقية قنوات الصرف الصحي بتسلطانت

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@