9 يوليوز 2024

فيديو…حكيمي بالنواصر لإسعاد الأطفال ومحاربة الهدر المدرسي

فيديو…حكيمي بالنواصر لإسعاد الأطفال ومحاربة الهدر المدرسي

أعطى لاعب المنتخب المغربي، ونادي باريس سان جيرمان الفرنسي، أشرف حكيمي، أمس الإثنين، انطلاقة مؤسسة تحمل اسمه، بتراب منطقة النواصر.

ونشر حكيمي على صفحته الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي، عدداً من الصور توثق لحضوره رفقة والدته لأول نشاط بالمؤسسة التي تحمل اسمه.

https://www.facebook.com/photo?fbid=843166710505769&set=pcb.843166787172428

وعلق حكيمي على زيارته، قائلا: “يسعدني مشاركة هذا اليوم الرائع مع الأطفال في الخطوات الأولى من مؤسسة أشرف حكيمي.

وذكر بيان مشترك للمؤسسة والأكاديمية، اطلعت “المغربي اليوم” عليه، أنه تم إعطاء الانطلاقة للمشروع الأول لـ “مؤسسة أشرف حكيمي” بجهة الدار البيضاء سطات، بمدرسة المطار بالمديرية الإقليمية النواصر.

ويشمل المشروع تجديد الملعب الرياضي للمؤسسة، وتوزيع الأدوات المدرسية والرياضية على التلاميذ، إلى جانب مجموعة من المبادرات التي تهدف إلى تجويد ظروف التعلم والتحصيل الدراسي”.

وأوضح البيان أهداف هذه الشراكة، التي تشمل إرساء إطار للتعاون وتقاسم التجارب في مجال التربية على مستوى جهة الدار البيضاء.

كما استعرض البيان التزامات “مؤسسة حكيمي” المتمثلة في تعبئة وإشراك العديد من المتدخلين للمساهمة في توسيع العرض المدرسي بالمناطق القروية والأحياء الهشة، وتحسين البنيات التحتية والمرافق الرياضية، وتقليص الهوة الرقمية بتجهيز المؤسسات التعليمية بقاعات متعددة الوسائط، ودعم تأطير النوادي الرياضية.

وبالنسبة للأكاديمية، فإنها تلتزم بتيسير التنسيق والالتقائية ما بين مختلف المتدخلين، وضمان المشاركة الناجعة والفعالة للأطقم التربوية والإدارية من أجل إنجاح برامج ومبادرات المؤسسة.

وتهدف هذه المبادرة، حسب القائمين عليها إلى دعم التمدرس، ومحاربة الهدر المدرسي، من خلال مشاريع لفائدة التلاميذ الأطفال.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *