9 يونيو 2024

فولفو تسلم أول شاحنة كهربائية في إفريقيا

فولفو تسلم أول شاحنة كهربائية في إفريقيا

أعلنت شركة “فولفو” لصناعة الشاحنات Volvo Trucks عن تسليم أول شاحنة كهربائية من الوزن الثقيل للمغرب. وقد تم اقتناء هذه الشاحنة من قبل شركة تدبير جمع النفايات المنزلية “أرما”Arma، وهي أول شاحنة كهربائية تعمل بالبطاريات تنتج في مصنع عالمي يتم تشغيلها في إفريقيا.
وقد بدأ استخدام الشاحنات الكهربائية ذات الوزن الثقيل ينتشر اليوم في جميع أنحاء العالم. وإذا كانت أوروبا والولايات المتحدة من بين السباقين إلى هذا المجال، فإن الانتقال إلى وسائل نقل أكثر استدامة بدأ أيضًا يمتد إلى أجزاء أخرى من العالم. وفي إفريقيا، وصلت حديثا أول شاحنة كهربائية إلى مدينة الرباط بالمغرب.
وبهذه المناسبة، قال مارتن نيلسون، المدير العام لشركة فولفو للشاحنات بالمغرب Volvo Trucks Maroc “إنه لمن دواعي الفخر أن يتم اتخاذ الخطوة الأولى نحو اعتماد وسائل نقل كهربائي أكثر استدامة في المغرب وفي إفريقيا مع زبوننا أرما بمدينة الرباط! وهذا يدل بوضوح على أن الشاحنات الخالية من الانبعاثات سيكون لها دور هام لتلعبه في أجزاء كثيرة من العالم. وتعد “فولفو” العلامة التجارية الرائدة في العالم للشاحنات الكهربائية التجارية في إفريقيا” وأضاف ذات المسؤول “لدينا أكبر تشكيلة من الشاحنات الكهربائية في السوق، مما يجعلنا من الآن فصاعدا قادرين على تزويد جزء كبير من المركبات ذات الحمولة الثقيلة بالكهرباء “.
ومن المرتقب أن تشرع شركة تدبير النفايات المنزلية “أرما” في استخدام الشاحنة الكهربائية الجديدة المنعدمة الانبعاثات، والتي يتم انتاجها في المصنع بكميات كبيرة، لجمع النفايات في مدينة الرباط. ومن شأن استبدال شاحنة الديزل “فولفو FE ” الحالية بشاحنة “فولفو FE الكهربائية” المستعملة على مسار تقليدي، أن يسمح بتفادي إطلاق حوالي 30 طنا من انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون سنويا.
ولدى المغرب أهداف مناخية طموحة، مدعومة باستثمارات كبرى في مجال الطاقات المتجددة. وتعد المملكة رائدة في مجال الطاقة الشمسية وهي موطن لأكبر محطة للطاقة الشمسية الحرارية في العالم، من خلال محطة “نور ورزازات”، الواقعة على بعد 200 كيلومتر جنوب شرق مراكش.
من جهته، صرح يوسف أحيزون، الرئيس التنفيذي لمجموعة “أرما” قائلا “نحن فخورون بأن نكون أول شركة لتدبير النفايات في المغرب وفي إفريقيا تختار الاستثمار في التنقل المستدام بالتعاون مع شركة فولفو للشاحنات. فمن خلال اتخاذ خطوة نحو كهربة أسطول شاحناتها، تعمل Arma على خفض بصمتها الكربونية وإظهار التزامها بالبيئة مرة أخرى. تطلعاتنا واضحة في هذا المجال: سنواصل الاستثمار في الابتكارات التي تساعد على تقليل الانبعاثات بما يفيد البيئة، مع العمل على مساعدة عملائنا على تحقيق أهداف التنمية المستدامة الخاصة بهم “،
وتعد شاحنة “”فولفو FE الكهربائية” “، واحدة من ستة طرازات كهربائية بالكامل من فولفو، تم إنتاجها بكميات كبيرة. وتمتلك فولفو للشاحنات Volvo Trucks أوسع تشكيلة من الشاحنات الكهربائية الموجهة للنقل التجاري. ويظل الهدف العالمي للشركة هو أن تصبح بحلول عام 2030، 50٪ من مبيعات الشاحنات الجديدة كهربائية.

ملحوظة:
يتم احتساب البصمة الإيكولوجية باستخدام حاسبة البصمة البيئية فولفو (مقارنة الاستخدام الحضري لأزيد من 50000 كيلومتر في السنة).

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *