فوائد الثوم للجسم كله و نتائجه المذهلة

فوائد الثوم للجسم كله و نتائجه المذهلة

يعد الثوم من الأطعمة الأكثر فعالية للحفاظ على الصحة، إذ يعمل على تعزيز جهاز المناعة، ومكافحة أمراض القلب، والتخلص من السموم، وذلك بسبب احتوائه على العديد من الخصائص التي تجعله أيضاً يستخدم لعلاج الكثير من الأمور الاخرى، كما ويدخل في تركيب المستحضرات التجميلية. لذلك سنستعرض في السطور القادمة بعض الفوائد والاستخدامات المذهلة للثوم والتي قد لا تخطر على بالنا.

مكافحة حب الشباب

يساعد الثوم كثيرًا فى حماية البشرة من حب الشباب وتطهيرها من الأوساخ، بسبب احتوائه على خصائص مضادة للالتهابات، كما يساعد على قتل البكتيريا، مما يجعله مفيدًا فى علاج حب الشباب بعد ظهورها، فقط قومي بفرك حبة الثوم على المنطقة المصابة.

علاج فطريات قدم الرياضي

بحسب الدراسات يعتبر الثوم علاجًا فعالًا لفطريات قدم الرياضي، فقط قومي بخلط الثوم مع زيت الزيتون، وضعي الخليط بقطنة على المنطقة المصابة.

تعزيز نمو الشعر

يحتوي الثوم على العديد من المكونات المهمة للشعر مثل الكالسيوم والزنك والكبريت، كما يحتوي على مضادات للميكروبات والتي تساعد على قتل البكتيريا والجراثيم التي تضر فروة الرأس مما يمنع نمو الشعر.

يمكنكِ فرك قطع الثوم بفروة الرأس، أو وضعه في الشامبو الخاص بكِ، أو شراء زيت الثوم وتدليك فروة الرأس به.

علاج فطريات الأظافر

قد تشعر العديد من السيدات بتحول لون أظافرها من الطبيعي إلى اللون الأصفر أو البني، ويكون السبب بذلك فطريات الأظافر، يمكنكِ الأستعانة بالثوم لعلاج هذه المشكلة، وذلك بسبب احتوائه على مركبات كبريتية تساعد على قتل الفطريات والتخلص منها، فقط قومي بوضع زيت الثوم على أظافرك وستعود إلى لونها الطبيعي خلال أسبوع.

علاج قشرة الرأس

يعد الثوم علاجا فعالا لقشرة الرأس، بسبب احتوائه على كمية كبيرة من الأليسين، وهو مركب عضوي كبريتي له دور كبير في علاج قشرة الشعر المزعجة، ويساعد في عدم ظهورها مرة أخرى.

علاج عدوى الخميرة

يستخدم الثوم في علاج عدوى الخميرة، بسبب احتوائه على مضادات الحيوية، ومركب الأليسين الذي له خصائص مضادة للجراثيم ومضادة للفيروسات ومضادات الفطريات، ويمكنكِ تناوله عن طريق الفم.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *