شاركت جلوفو، إحدى منصات التسليم متعددة الفئات الرائدة في العالم، اليوم تحديثا قاهرا حول “تعهد عمال التوصيل”، وهو التزام أعلنته الشركة في أكتوبر 2021 لزيادة الحقوق والمزايا الاجتماعية المقدمة لعمال التوصيل، بغض النظر عن وظيفتهم أو وضعهم داخل الشركة.

يضع تعهد عمال التوصيل، الذي تم إنشاؤه بمشورة من مشروع Fairwork ، مجموعة جديدة من المعايير التي تشمل الأجور العادلة بالساعة، ومزايا التأمين الإضافية، والوصول إلى دورات التدريب والأمن والتعلم المجانية. تدرك الشركة أن اقتصاد العمل يمثل مصدرا مهما للدخل لعمال التوصيل وتريد توفير وصول متساو إلى الحقوق والمزايا الاجتماعية عمال التوصيل، بغض النظر عن كيفية عمل عمال التوصيل مع المنصة.

منذ إطلاق البرنامج في أكتوبر 2021، تقدم Glovo Morocco

  • المكاسب الأكثر عدالة – جميع عمال التوصيل/ Glovers مؤهلون للحصول على مكافأة ولاء عندما يصلون إلى مستوى محدد من الطلبات التي يتم تسليمها. هذه المكافأة هي تعويض فريد من نوعه ويتراوح من 3500 إلى 7500 درهم.
  • مزايا التأمين الإضافية (360 درجة سلامة) – مع تعهد عمال التوصيل، تم تعزيز خطة التأمين الحالية لتزويد عمال التوصيل بمزيد من الحماية:
  • ○        الإجازة المرضية / دعم المرض: دخل يومي لمدة 30 يوما في حالة المرض، لمساعدتهم على التعافي دون القلق بشأن دخلهم عندما لا يقومون بتسليم الطلبات.
    • دعم الوالدين: الدعم المالي لعمال التوصيل بعد ولادة الطفل.
    • النفقات العاجلة: تتوفر الآن ميزة نفقات الأسرة العاجلة، والتي تتكون من دفعة سريعة لمرة واحدة في حالة وجود صعوبات عائلية.
  • السلامة والصيانة (360 درجة سلامة) – توفير دورات السلامة المهنية ل Glovers، بما في ذلك قسم حول السلامة على الطرق أثناء عملية الإعداد.
  • رعاية مجتمع عمال التوصيل – اليوم ، يستفيد أكثر من 360 Glovers من دورات مجانية في مواضيع مختلفة حول ريادة الأعمال ومهارات الكمبيوتر أو اللغات لمساعدة عمال التوصيل على تطوير مهاراتهم المهنية  عبر تعلم G واللغات عبر Busuu. نريد أن نمهد الطريق لعمال التوصيل لاتخاذ خطوة جديدة في حياتهم وتطوير مهاراتهم.
  • الاستماع هو جزء من التزام Glovo برعاية عمال التوصيل. ووضعت سياسة لمكافحة التمييز لتجنب مضايقة العدائين.

أفادت ساشا ميشود، المؤسسة المشاركة لشركة غلوفو: “كشركة، نعتقد أن هذه المبادرة تضع معيارا صناعيا جديدا لاقتصاد أكثر عدالة. في Glovo، كنا دائما نؤيد وصول سعاة البريد لدينا إلى حقوق اجتماعية أكثر شمولا، بغض النظر عن علاقتهم التعاقدية. وبحلول عام 2023، نخطط للتعاون مع حوالي 240,000 عمال توصيل إلكتروني في جميع أنحاء العالم، ونحن ملتزمون بتزويد الجميع بحقوق ومزايا أفضل مع حماية الاستقلالية والمرونة التي يقدرونها”.

وقالت مجدولين الإدريسي، سفيرة التأثير الاجتماعي في غلوفو المغرب: “نحن سعداء بأن المغرب هو من أوائل البلدان في العالم التي تستفيد من هذا الالتزام، ونعتقد أن جهودنا ودعمنا لنظامنا البيئي المحلي سيساعد على الارتقاء بالصناعة في جميع أنحاء المغرب، ونحن ملتزمون بإكماله بحلول نهاية العام المقبل”.

عملية المراجعة التي تقوم بها Fairwork

ستخضع المبادرة التي تعهدت بها Glovo بموجب تعهد عمال التوصيل لمراجعات خارجية من قبل Fairwork، على أن تعلن جميع النتائج على الملأ. بصفتها طرفًا مستقلًا، لا تؤيد Fairwork ممارسات الشركة، ولكنها ستقيم وتقدم تقريرا عن التقدم الذي يحرزه Glovo ضد مبادئ Fairwork الخمسة للعمل العادل.

-انتهى-

نبذة عن Glovo

Glovo هو تطبيق توصيل متعدد الفئات وواحد من منصات التوصيل الرائدة في العالم. تأسست في برشلونة عام 2015، وتعمل في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا. يربط التطبيق المستخدمين بالمطاعم وسلاسل البقالة والصيدليات ومحلات البيع بالتجزئة وعمل التوصيل ويتضمن أيضًا فئة “أي شيء” التي تتيح للمستخدمين طلب ما يريدون في مدينتهم.

لمزيد من المعلومات حول Glovo ، يرجى زيارة: https://about.glovoapp.com/en/

نبذة عن مشروع Fairwork:

Fairwork هو مشروع بحث عملي مقره في جامعة أكسفورد ومركز WZB برلين للعلوم الاجتماعية. تلتزم Fairwork بتسليط الضوء على أفضل وأسوأ الممارسات في اقتصاد المنصة. تم تطوير مبادئ Fairwork في عملية تعاونية تعكس رؤى شبكتنا الدولية وأصوات العمال في جميع أنحاء العالم. باستخدام هذه المبادئ، تطور Fairwork درجات “الإنصاف” للمنصات. من خلال تقييم المنصات مقابل معايير الإنصاف، تأمل Fairwork ليس فقط في إظهار ما هو اقتصاد المنصة اليوم ، ولكن أيضا ما يمكن أن يكون.

لمزيد من المعلومات حول Fairwork، يرجى زيارة: www.fair.work

العلاقات الصحفية المحلية

DA Buzz Consulting

العلاقات الصحفية المحلية

DA Buzz press@dabuzzconsulting.com الاستشارية;  Hello@dabuzzconsu lting.com

رضا +212 661-722200

أخبار ذات صلة

شركة فيفو إنيرجي المغرب تؤكد التزامها لفائدة المدرسة الموازية

تعزيز العلاقات الاقتصادية محور اجتماع مجلس جهة طنجة ومجالس الجهات الإيطالية

جوميا تطلق عروضا خاصة على عدد كبير من المنتجات طيلة شهر رمضان

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@