على خلفية مباراة الأمس… الرجاء يهدد بالانسحاب من المسابقات الإفريقية ويراسل عدة جهات

على خلفية مباراة الأمس… الرجاء يهدد بالانسحاب من المسابقات الإفريقية ويراسل عدة جهات

أصدر نادي الرجاء الرياضي، بلاغا هدد فيه بالانسحاب من الانسحاب من المسابقات الإفريقية، مطالبا بالتحقيق في ما وصفها ” المهزلة” التحكيمية في مباراته أمام فريق نهضة بركان برسم مسابقة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم.
وقال النادي في البلاغ الذي نشره عبر موقعه الإلكتروني الرسمي : “على إثر المجزرة التحكيمية التي تعرض لها نادي الرجاء الرياضي خلال الجولة الرابعة من كأس الاتحاد الافريقي في مواجهة نادي النهضة البركانية يوم الاحد 3 مارس 2019، عقد المكتب المديري للنادي مباشرة بعد نهاية اللقاء اجتماعا طارئا بمقر النادي خلص الى ما يلي :

  1. بعث رسالة استنكارية من طرف النادي لرئيس الاتحاد الافريقي من أجل فتح تحقيق بخصوص هذه المهزلة مع حفظ حق النادي في تدارس امكانية الانسحاب من المسابقات الإفريقية و ذلك على ضوء نتائج التحقيق المطالب به.
  2. مراسلة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بصفتها وصية على الشأن الكروي في المغرب بهذه الواقعة.
    ونوه المكتب المديري للنادي بالسلوك الاحترافي للاعبي الفريق و الطاقم التقني الذين ابانوا عن مستوى عالي من المسؤولية و الانضباط بالرغم من الحيف المجحف الذي تعرض له الفريق خلال أطوار اللقاء، يضيف البلاغ.
    وكان فريق نهضة بركان قد عزز موقعه في صدارة المجموعة الأولى، لمسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بعد تعادله بميدانه مع الرجاء البيضاوي بصفر لمثله، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الأحد على أرضية الملعب البلدي ببركان، برسم منافسات الجولة الرابعة.
    وعزز نهضة بركان بعد هذا التعادل موقعه في صدارة المجموعة برصيد ثماني نقاط، بفارق ثلاث نقاط عن أوتوهو دويو الكونغولي الذي تفوق في وقت سابق على حسنية أكادير بهدف للاشيء، ليتجمد رصيد الفريق السوسي عند 4 نقاط.
    من جهته، فشل الرجاء حامل اللقب في تحقيق أول فوز له في المجموعة، وظل في المركز الأخير برصيد 3 نقاط جمعها من ثلاثة تعادلات وهزيمة، حيث سيلعب كل أوراقه عندما يستقبل حسنية أكادير برسم الجولة الخامسة للحفاظ على حظوظه في التأهل إلى الدور المقبل.
    ويستقبل نهضة بركان أوتوهو دويو الكونغولي يوم الأحد المقبل.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *