عروض الشارع بموازين 2019… احتفالية كبرى تجوب شوارع الرباط

عروض الشارع بموازين 2019… احتفالية كبرى تجوب شوارع الرباط

على غرار الدورات السابقة، تقترح الدورة الـ 18 من مهرجان موازين إيقاعات العالم (من 21 إلى 29 يونيو الجاري)، برمجة غنية ومتنوعة لعروض الشارع تؤديها فرق ومجموعات استعراضية تصنع احتفالية بهيجة تجوب شوارع الرباط.

فإلى جانب الحفلات التي تستقطب يوميا آلاف الجماهير بمختلف منصات المهرجان، ينتقل زخم موازين إلى أهم شوارع وفضاءات الرباط التي تتزين بالعروض وألعاب الخفة والألعاب النارية والسيرك وقرع الطبول.

فابتداء من يوم السبت 22 يونيو تفتتح فرقتا “أقديم باتوكادا” و”اكرو المغرب” البرمجة الخاصة بعروض الشارع لدورة موازين لهذا العام بفضاءين من أكبر فضاءات الرباط.

و”أقديم باتوكادا” هي فرقة موسيقية مؤلفة من عشرة شباب يتقنون العزف على الآلات الموسيقية النقرية، لي بدعوا عروضا حية على إيقاعات السامبا والسالسا والهيب هوب والشعبي والهاوس، ولها مشاركات عديدة في العديد من التظاهرات الثقافية والرياضية.

أما “أكرو المغرب” فهي فرقة سيرك تستوحي عروضها من الفولكلور المغربي من خلال لوحات بهلوانية، كما شاركت بدورها في العديد من المهرجانات الدولية، وظهرت مؤخرا في برنامج اكتشاف المواهب “أرابز غوت تالنت”.

إلى جانب هاتين الفرقتين اللتان ستحييان عروض الشارع إلى غاية 26 يونيو وبفضاءات مختلفة بالعاصمة الرباط، تحيي فرقة “فنفار بلادي” عروضا موسيقية حية بأكبر فضاءات الرباط من 26 إلى 29 يونيو الجاري.

وتعتبر “فنفار بلادي” مجموعة موسيقية تمزج بين الإيقاعات المغربية والتقاليد الفنفارية الموسيقية، ولها مشاركات في تظاهرات فنية بالمغرب والخارج.

ويعتبر مهرجان موازين إيقاعات العالم، الذي رأى النور سنة 2001، موعدا لهواة وعشاق الموسيقى بالمغرب، حيث يقترح طيلة تسعة أيام برمجة غنية تجمع بين أكبر نجوم الموسيقى العالمية والعربية، ليجعل من مدينتي الرباط وسلا مسرحا لملتقيات متميزة بين الجمهور وتشكيلة من الفنانين المرموقين.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *