أشار، عبد العزيز الصادق رئيس جماعة الكنزرة التابعة لإقليم الخميسات، إلى أن الجماعة تزخر بمؤهلات طبيعية و بتنوع جغرافي مما يجعلها لتصبح قرية نموذجية لإستقطاب السياح على الصعيد الوطني و الدولي.

جاء، هذا عقب أشغال اللقاء التواصلي الموسع الذي ترأسه عامل صاحب الجلالة على إقليم الخميسات منصور قرطاح، و بحضور النائب الأول لرئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة سعد بنمبارك، و ذلك في إطار اللقاءات التشاورية التي يشرف عليها مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، لصياغة برنامج التنمية الجهوية 2022-2027.

و ذكر، عبد العزيز الصادق أن جماعة الكنزرة تمتاز بتنوعها البيولوجي و بمؤهلاتها الطبيعية، مما يؤهلها لتصبح قبلة للسياحة الجبلية من خلال التعريف بمنتوجها السياحي و المساهمة في بلورة منظور شمولي لتطوير سياحة جبلية فاعلة، و قادرة على خلق حركة نشيطة تعود بالنفع على إقتصاد المنطقة.

و استعرض، عبد العزيز الصادق في مداخلته خلال اللقاء التشاوري لصياغة البرنامج التنمية الجهوية، مجموعة من المشاريع التي تدخل ضمن أولويات المجلس الجماعي الحالي، و التي تتماشى مع اختصاصات و برامج مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة.

و من المشاريع التي عرضها عبد العزيز الصادق على مستوى المسالك و الطرقات تهيئة الطريق الرابطة بين جماعة ايت يدين و جماعة الكنزرة مرورا بالحواديف ايت داوود، و كهربة دوار ايت بكر عين القنب الزكارير، و على المستوى الصحي إنشاء مركز للولادة بمركز الجماعة، و على المستوى الرياضي إنشاء ملاعب للقرب و بناء دار الشباب، و على المستوى الإقتصادي و السياحي إنشاء السوق الأسبوعي بمنطقة الغرس الحواديف و بناء مركب و مأوى سياحيين بمنطقة سد الكنزرة تتولى الجماعة تدبيرهما، و على المستوى البيئي برمجمة مشريع لتطهير السائل بمركز الجماعة.

و يسعى، عبد العزيز الصادق رفقة باقي أعضاء المجلس لوضع عجلة التنمية بجماعة الكنزرة في طريقها الصحيح و خلق تنمية شاملة متواصلة في عدد من الميادين سواء بالبنيات التحتية أو الإجتماعية أو الثقافية أو الإقتصادية أو الرياضية.

أخبار ذات صلة

توقعات أحوال الطقس بالمغرب اليوم الخميس 9 دجنبر 2021

لقاء تربوي حول منهاج أنشطة تنمية المهارات الحياتية بالرحامنة

فيديو يفضح من يحرك المدعو زكرياء مومني.. اللهث كالكلب وراء الريع وسعيه لابتزاز المغرب بغية الحصول على 5 ملايير

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@