18 مارس 2024

عامل النواصر يشرف على افتتاح مستشفى القرب بوسكورة

عامل النواصر يشرف على افتتاح مستشفى القرب بوسكورة

أشرف عامل إقليم النواصر عبد الله شاطر، رفقة عبد اللطيف معزوز رئيس جهة الدار البيصاء ـ سطات، أمس الاثنين 12 شتنبر الجاري 2022، على إعطاء الانطلاقة الرسمية لبداية عمل مستشفى القرب بوسكورة، الذي يأتي تمرة شراكة بين جهة الدارالبيضاء، وعمالة إقليم النواصر.
ويتكون المستشفى الجديد، من طابق تحت أرضي، وطابق أرضي، وآخر علوي، يمتد على مساحة قدرها 65.000 متر مربع، بطاقة استيعابية قدرها 45 سريرا، وبغلاف مالي إجمالي قدره 39.831.911.18 درهم، يستفيد منه حوالي 362.658 نسمة.

ويضم مستشفى القرب بوسكورة، عدد من المصالح الطبية المختصة، كمصلحة الاستقبال،ومصلحة المستعجلات، ومصلحة الأم والطفل، ومصلحة الأشعة،ومصلحة الجراحة والمركب الجراحي،علاوة عن مصلحة الطب والمصالح التقنية.

وجندت المديرية الجهوية للصحة، أطر صحية مهمة ستسهر على تدبير شؤون هذا المستشفى، حيث خصصت 5 أطباء في الطب العام، وطبيب جراح في جراحة الأسنان، وصيدلي، و4 أطباء متعددي الاختصاصات، ناهيك عن 57 ممرض وتقني الصحة، و6 أطر إدارية، إلى جانب تجهيزه بمعدات وآليات طبية حديثة عالية الجودة.

ويهدف مستشفى القرب إلى تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية في مجال الصحة، وتقريب الخدمات الصحية من المواطنين، فضلا عن تعزيز العرض الصحي المقدم لساكنة الإقليم، والرقي بالخدمات الصحية الأساسية.

وشهدت مراسيم التدشين، حضور عدد من المسؤولين إلى جانب عامل النواصر ورئيس الجهة بينهم رئيس المجلس الاقليمي للنواصر محمد السالماني، ورئيس المجلس الجماعي والنائب البرلماني طه بوشعيب، فضلا عن النائب البرلماني والعضو بالجهة بن الضو عبد الرحيم، وكذا العضو بالجهة بسمة جيودي وكذا الكاتب العام لعمالة إقليم النواصر و رئيس قسم الشؤون الداخلية للعمالة، والمدير الجهوي للمديرية الجهوية للصحة، والمدير الاقليمي للصحة بالنواصر، وعدد من المنتخبين وفعاليات المجتمع المدني.


يشار أن إقليم النواصر، شهد خلال السنوات القليلة الماضية نهضة تنموية مهمة بفضل الأوراش المفتوحة والمشاريع المهيكلة التي تم إنجازها لتعزيز الدينامية التنموية للإقليم في مختلف المجالات.

كما عرف الإقليم إطلاق العديد من المشاريع المهيكلة على مختلف المستويات٬ همت النهوض بالبنية التحتية٬ وتوفير الخدمات الضرورية للساكنة، وذلك على اعتبار تميزه الجغرافي٬ والترابي الاستراتيجي الهام٬ وكذا المؤهلات الطبيعية٬ والبشرية التي منحت له جاذبية مهمة وآفاق نمو واعدة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *