13 ماي 2024

عامل إقليم الخميسات يُدشّن داخلية مدرسية بالغوالم دائرة الرماني

عامل إقليم الخميسات يُدشّن داخلية مدرسية بالغوالم دائرة الرماني

أشرف، اليوم السبت 18 نونبر الجاري، منصور قرطاح، عامل صاحب الجلالة على إقليم الخميسات، على تدشين داخلية بثانوية ابن تيمية بجماعة الغوالم دائرة الرماني، وذلك في إطار الإحتفالات بالذكرى الثامنة والستين لعيد الإستقلال المجيد.

وكان عامل إقليم الخميسات مرفوقاً بكل من الكاتب العام لعمالة الخميسات أحمد صابر، ورئيس قسم الشؤون الداخلية حسن لعريف، ورئيسة المجلس الإقليمي بوشرى الوردي، ورؤساء المصالح الأمنية والعسكرية والمدنية، ورؤساء المصالح الخارجية، وبرلمانيين ورئيس جماعة الغوالم.

وقدّم، خالد زروال المدير الإقليمي للتعليم بالخميسات شروحات وتوضيحات لعامل الإقليم والوفد المرافق له حول هذا المشروع المهم، حيث بلغت التكلفة الإجمالية لبناء هذه الداخلية 5730130,80 درهم بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وتضم، هذه الداخلية مكاتب خاصة بالإدارة، وقاعة الطعام، ومطبخ، وقاعة للصلاة، ومرافق صحية وحمامات، وقاعة تمريض، بالإضافة إلى جناحين للمبيت لفائدة الإناث والذكور بطاقة استعابية 120 سرير.

ويهدف، هذا المشروع الذي أعطى انطلاقته عامل إقليم الخميسات إلى تحسين جودة حياة الطلاب، والحد من الهدر المدرسي، وتوسيع العرض التربوي، وهو فضاء متكامل لتحسين ظروف التلاميذ والأطر التعليمية، بالإضافة إلى تقريب السكن من الطلبة القاطنين بأماكن بعيدة عن مركز الجماعة الترابية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *