ترأس، اليوم الأربعاء السادس عشر من نونبر الجاري، عامل صاحب الجلالة على إقليم الخميسات منصور قرطاح، مراسيم توزيع الميداليات و الكؤوس على الفائزين ضمن البطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي تخليداً للذكرى 47 للمسيرة الخضراء، و 67 لعيد الإستقلال، و التي نظمها الفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية.

و حضر، إلى جانب عامل الإقليم كل من المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية خالد زروال، و رئيس جماعة الخميسات حسن ميسور، و رؤساء المصالح الأمنية و المدنية و الخارجية، حيث شارك في هذه التظاهرة الرياضية ما يناهز 1000 مشارك و مشاركة من مختلف المؤسسات التعليمية بإقليم الخميسات و الذين تم توزيعهم على شكل فئات عُمرية.

و تندرج، هذه البطولة الإقليمية للعدو الريفي بالخميسات في إطار البرنامج السنوي للأنشطة الرياضية التي تسهر عليها الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية و التي تسبق البطولة الجهوية و الوطنية.

و شهدت، أطوار المنافسات فترات مشوقة اشتد فيها التنافس بين العادائين و العداءات بمختلف الفئات العمرية الذين حداهم أمل التأهيل إلى منافسات البطولة المقبلة للعدو الريفي، و عرفت المنافسات اكتشاف العديد من الطاقات الرياضية الواعدة.

و جنّدت، كُل من المنطقة الإقليمية للأمن بالخميسات، و القيادة الإقليمية للقوات المساعدة، و القيادة الإقليمية للوقاية المدنية إمكانياتها البشرية و اللوجستيكية اللازمة لتأمين هذه التظاهرة الإقليمية و التي شارك فيها ما يناهز 1000 متسابق و متسابقة من مختلف مناطق الإقليم، حيث تميزت بتنظيم مُحكم من طرف كل الفعاليات.

و شكّلت، البطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي، و التي يشرف على تنظيمها الفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسي بمديرية الخميسات، تكريسا للإشعاع الوطني للمدينة على المستوي الرياضي، ويعكس مكانتها كوجهة وطنية في هذا النوع الرياضي.

وتم خلال هذه التظاهرة توزيع الكؤوس و الميداليات على الفائزين بالمراتب الأولى عن كل فئة الممثلين للمؤسسات التعليمية بمختلف مناطق الإقليم، وذلك من طرف عامل إقليم الخميسات و الوفد المرافق له.

أخبار ذات صلة

بالصور.. إقامة صلاة الاستسقاء بالخميسات

“حماية الدولة لموظفي الشرطة”، موضوع يوم دراسي بالمعهد الملكي للشرطة بالقنيطرة

توقعات أحوال الطقس بالمغرب اليوم الثلاثاء 29 نونبر 2022

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@