18 مارس 2024

عامل إقليم الخميسات يترأس حفلا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

عامل إقليم الخميسات يترأس حفلا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

ترأس، اليوم الجمعة، منصور قرطاح عامل صاحب الجلالة على إقليم الخميسات، حفلا أقيم بمقر العمالة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، والذي يُحتفل به يوم 8 مارس من كل سنة.

وحضر، هذا الحفل إلى جانب عامل إقليم الخميسات كل من رئيسة المجلس الإقليمي بوشرى الوردي، والكاتب العام للعمالة أحمد صابير، ورئيس قسم الشؤون الداخلية حسن لعريف، ورؤساء المصالح الأمنية والمدنية، بالإضافة إلى جميع النساء العاملات والموظفات بعمالة إقليم الخميسات.

وتم خلال الحفل، تسليط الضوء على حصيلة تدخلات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مستوى إقليم الخميسات، من خلال بعض المشاريع المنجزة والموجّهة لفائدة النساء منها مشاريع متعلقة بصحة الأم والطفل ب 38 مشروع، ومشاريع مواكبة النساء في وضعية هشاشة بسبعة مشاريع، بالإضافة إلى دعم دور الطالبة لتشجيع تمدرس الفتاة القروية.

تلا ذلك إلقاء كلمات بالمناسبة تناولتها كل من بوشرى الوردي رئيسة المجلس الإقليمي، وفتيحة البجوي نيابة عن موظفات العمالة، وفوزية بوكريان عضوة باللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية، وحكيمة بن شريفة عضوة باللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والتي تم من خلالها إبراز الدور التنموي الذي تضطلع به المرأة في تنمية الإقليم.

جدير بالذكرء أنه في اختِتام هذا الحفل الذي أقيم بمقر العمالة تم توزيع باقة من الورود على جميع النساء العاملات والموظفات بعمالة إقليم الخميسات في سياق الآحتفال باليوم العالمي للمرأة.