أشرف، عامل صاحب الجلالة على إقليم الخميسات، منصور قرطاح، اليوم الأربعاء 18 ماي الجاري، على زيارة “منصة الشباب” بمدينة الخميسات الخاصة ببرنامج تحسين الدخل و الإدماج الاقتصادي للشباب، و ذلك بمناسبة تخليد الذكرى الـ 17 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

و حضر، مراسيم زيارة هذا المشروع إلى جانب عامل الإقليم كل من الكاتب العام للعمالة، و رئيسة المجلس الإقليمي، و رئيس جماعة الخميسات، و رؤساء المصالح الأمنية و المدنية و رؤساء المصالح الخارجية، و السلطات المحلية و فعاليات مدنية.

و يضم المشروع، مركز متخصص يقدم للشباب ما بين 18 و 45 سنة الدعم الذي يحتاجه من أجل الولوج لسوق الشغل، أو إنشاء مقاولاتهم الخاصة، أو تحسين دخلهم الحالي.

و تشرف، على تسييره هيئة تتوفر فيها معايير الخبرة و موارد بشرية مؤهلة في مجال الاستماع و التوجيه و الإدماج الاقتصادي للشباب و يتم انتقاؤها عبر مساطر محددة.

و تهدف هذه المنصة التي بلغت مراحلها النهائية على مستوى شارع ابن سينا قرب منتزه 3 مارس استقبال المستفيدين من الشباب و الاستماع إليهم من طرف خبراء، و توجيههم نحو خدمات المواكبة (التشغيل، خلق المقاولات)، أو نحو برامج تضطلع بها مؤسسات عمومية أو خاصة، بالإضافة إلى الدعم المالي للشباب من اجل تحسين دخلهم أو خلق مقاولات أو ولوج سوق الشغل.

جدير بالذكر انه قد رصد غلاف مالي يقدر بـ 4978929 درهم من اجل إحداث هذا المشروع و ذلك بتمويل كامل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، على مساحة 925 م2 ( متر مربع).

أخبار ذات صلة

كوفيد-19.. ولوج التراب الوطني يستلزم تقديم جواز تلقيح ساري المفعول أو نتيجة اختبار ” PCR ” سلبية لا تتجاوز 72 ساعة (وزارة)

البرلمان المغربي يحتضن ما بين 19 و21 ماي أشغال الدورة الاستثنائية الـ 26 لمنتدى “الفوبريل”

عمالة الخميسات تحتفل بالذكرى 17 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@