آخر الأخبار

صناعة الإلكترونيك بالمغرب: مجموعة (SELHA) تحصل على شهادة (NADCAP) الدولية

صناعة الإلكترونيك بالمغرب: مجموعة (SELHA) تحصل على شهادة (NADCAP) الدولية

حصلت شركة (OB Électronique)، الفرع المغربي لمجموعة (SELHA)، أخيرا على اعتماد (NADCAP) العالمي الذي يفتح لها أفاقا واسعة لدى الفاعلين الكبار في صناعة الطيران والإلكترونيك في العالم.

وقال بلاغ إخباري لمجموعة (SELHA) إن “هذا الاعتماد يثمن جهود

OB Électroniqueويدخل في سياق استمرارية استراتيجيتها في مجال الشراكة المرتكزة على مفهوم الإستدامة، ويدشن مرحلة مهمة في تموقعها الصناعي الذي يهم (محيط) صناعة الإلكترونيك”.

وبرنامج (ندكابNADCAP)  / الذي ثم إحداثه في العام 1990 بمبادرة أمريكية، هو أهم برنامج للتعاون الدولي بين الشركات الكبيرة في جميع أنحاء العالم من قبيل “بوينغ” و”إيربيس” و”بومبارديي” و”سيسنا”.

وقد أحدث هذا البرنامج من أجل إدارة “مقاربة اقتصادية توافقية” للعمليات والإجراءات الخاصة، ولضمان التحسين المستمر في قطاعي إنتاج السيارات وصناعة الطيران.

ولضمان التصديق بالنسبة للموردين، يرتكز برنامج (NADCAP) على “قوائم الاختيار” التي تسمح بتأمين، خلال عملية تدقيق يديرها خبير، أن كل عملية لإنجاز منتوج أو نشاط تتوافق مع المتطلبات المعيارية.

وقال صلاح الدين القدميري، وهو من المساهمين الأساسيين في رأسمال مجموعة (SELHA)، إنه “وإذ تزكي من جديد تموقعها كمصنع إلكتروني على مستوى عال من التكنولوجيا في السلاسل الصغيرة والمتوسطة، تؤكد المجموعة مرة أخرى زخم دينامية سياستها الصناعية من خلال حصول موقعها الإنتاجي في المغرب (OB Électronique) على اعتماد (NADCAP)”.

وأضاف القدميري، الذي يشغل أيضاً منصب نائب رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، بأن “شركة (OB Électronique) أضحت واحدة من بين المراكز الصناعية الثلاثة الأولى التى تتمتع بهذا الاعتماد المعتبر على صعيد كل القارة الإفريقية”.

وبحسب القدميري، فإن “المحيط المشمول بهذا الاعتماد المميز، ينسحب على كافة عمليات التجميع الإلكترونية، ويستهدف تعزيز متانة وإنجازات المجموعة، وهو المحيط المعتمد فعليا في فرنسا منذ تسع سنوات”.

وهذه المساهمة المعيارية لدى شركة (OB Électronique)، تمثل شهادة على “النضج الصناعي بما يفيد مجموعة (SELHA) في تنفيذ سياسة (التآزر) اللازمة على صعيد سوق صناعة الطيران في خضم بيئة متعددة المواقع الصناعية”، وفق ما ورد في بلاغ المجموعة.

ويعتقد العديد من الخبراء الفرنسيين والأوروبيين والدوليين المتابعين لأداء المجموعة، أن هذا الاعتماد الدولي يشكل “تتويجاً لسياسة استثمارية صارمة توفر لجميع زبائن المجموعة في المغرب، بما في ذلك خارج قطاع الطيران، إمكانية فعلية للاستفادة من أداة صناعية من آخر جيل”.

وفي سياق مطبوع بمتطلبات قوية ومنافسة متزايدة، يعد هذا الاعتماد الدولي، يشدد صلاح الدين القدميري، تحدياً لمزيد من “العمل عالي الأداء والكفاءة بما يسهم في دعم استراتيجية المجموعة بشأن تدبير المخاطر الحادة لتأمين سلسلة التوريد من فرنسا مع ازدواجية الموارد في المغرب”.

واستناداً إلى المعايير الموضوعة من طرف اعتماد (NADCAP)، فإن هذا (الاعتماد/التأمين) يعطي معنى لمفاهيم “الاستدامة، والإنجاز، وتجديد روح المبادرة، وهي المفاهيم المؤطرة لبنية وقيم مجموعة (SELHA)، وهذا الاعتماد هو أيضا اعتراف بما راكمه كل العاملين في (OB Électronique) من خبرة وصرامة وتميز في إطار المجموعة الأم”، يشدد البلاغ المذكور للمجموعة.

يذكر أن مجموعة (SELHA) المستثمرة في المغرب وفرنسا (تضم أربع مقاولات)، والمصنفة كفاعل صناعي مرجعي في مجال تخصصها، تشغل حوالي 1000 من الأطر والتقنيين، وتحقق رقم أعمال سنوي يفوق 110 مليون أورو، ويسيطر على نواتها الصلبة ثلاثة مقاولين مغاربة (صلاح الدين القدميري، الوزاني، الفشتالي)، إضافة إلى مساهمة شريك فرنسي ممثلاً في مجموعة (Buisson).

والمجموعة المختصة بشكل كبير في مجالي الاستثمار في مشاريع التنمية المشتركة بعيدة المدى على الصعيدين الإفريقي والدولي، وتصنيع منتجات إلكترونية جديدة ومتكاملة والخدمات المرتبطة بها، هي واحدة من أحسن الموردين المرجعيين للمعدات الإلكترونية لفائدة الآمرين الصناعيين الرئيسيين الأوروبيين والرواد العالميين في قطاعات الاتصالات، الطيران، الطاقات المتجددة والأسواق الصناعية المبتكرة والمجددة.

nadcap-certifications

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *