8 ماي 2024

“صحيحة لباس؟” 2024: موسم جديد يجمع بين الفكاهة، الخيال، والوعي الطبي

“صحيحة لباس؟” 2024: موسم جديد يجمع بين الفكاهة، الخيال، والوعي الطبي

 

“صحيحة لباس؟” يعود مرة أخرى لموسم ثانٍ مثير على قناة الأولى، منذ رمضان 2023. هذا البرنامج الابتكاري، الذي يمزج بذكاء بين التوعية الطبية والفكاهة، قد فاز بجمهور كبير، حيث بلغ ذروته بوصول 4.7 مليون مشاهد في عام 2023.

في هذا الموسم الجديد، يواصل الدكتور عبيد الله حلال، بنبرته الهادئة، تثقيف المشاهدين حول مواضيع طبية مختلفة، مما يجعل المعلومات متاحة ومفهومة بينما يُسلّي الجمهور.

مميزات جديدة في الموسم الثاني: في هذا الموسم الثاني، يتجاوز “صحيحة لباس؟” التقاليد عن طريق اعتماد أساليب “Short Com'”. بما يزيد عن 5.5 مليون مشاهد في عام 2024، حيث يتفاعل كل حلقة بطريقة فريدة بين الشخصية الرئيسية عمر والشخصيات المحيطة به مع الدكتور عبيد للإجابة على تساؤلات طبية مختلفة. يقدم هذا الموسم هيكل ثنائي الأجزاء، حيث يتم دمج الجزء الأول الخيالي مع الجزء الثاني الأكثر جدية حيث يتبادل الطبيب الحوار مع الشخصيات في سيناريوهات طبية متنوعة.

عمر، الشخصية الرئيسية: يمثل عمر الشخصية التي تعبر عن الدكتور عبيد، شابًا ديناميكيًا ومرحًا ورومانسيًا، مما يسهل على المشاهدين التعاطف معه.
الدكتور عبيد الله حلال: طبيب قلب وكوميدي، يستخدم الدكتور عبيد الفكاهة للتوعية ونشر الوعي بالمواضيع الطبية. درس الطب في المغرب وفرنسا، وأكمل تدريبه كمتدرب في مستشفيات فرنسا. يسعى لتخصصه في علاج إدمان التبغ، وإعادة التأهيل القلبي، والوقاية، وصور القلب في جامعات باريس ديدرو، ساكلي، بوردو، تور، ولاوزان.
يحلم بمواصلة استخدام الفن في خدمة الطب بجميع أشكاله.