شمس الدين الأصيل يغني للمسيرة الخضراء في حفل خاص بالأطفال

شمس الدين الأصيل يغني للمسيرة الخضراء في حفل خاص بالأطفال

أحيى الفنان المغربي شمس الدين الأصيل مؤخرا حفلا خاصا بالأطفال بمناسبة المسيرة الخضراء، بحضور شخصيات فنية وجمعوية، وفي حضور قيدوم الأغنية المغربية عبدالرزاق الصيباري، حيث تفاعل الحاضرون مع كلمات أغنية “بلادي هي بلادي”، التي تنتمي للأغنية المغربية الأصيلة.

وغنى الأطفال في لوحة فنية رائعة أغنية “بلادي هي بلادي”، أداها إلى جانبهم شمس الدين الأصيل، وهي من كلمات وألحان عبد الرزاق الصيباري، كرس من خلالها مفهوم الوطنية وغرس حب الوطن وأرضه لدى الأطفال، الذين يتفاعلون عادة بطريقة مدهشة مع الأغاني الوطنية ورفع الأعلام المغربية.

ويسعى قيدوم الأغنية المغربية عبد الرزاق الصيباري في الآونة الأخيرة إلى إعادة الأغنية المغربية إلى الواجهة، بعد أن دق مجموعة من قدماء الفنانين المغاربة ناقوس الخطر بخصوص اندثار الأغنية المغربية الأصيلة، حيث يتعامل مع فنانين شباب مغاربة، من أجل إمكانية أدائهم للأغاني المغربي الأصيلة التي كتبها ولحنها على مر عقود، ولم تخرج للعلن بعد.

جدير بالذكر أن شمس الدين الأصيل أصدر قبل أيام ألبوما يضم أربع أغاني مغربية أصيلة، بعنوان “بلادي هي بلادي” بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء، و”يا بنت الدار البيضاء” من كلمات وألحان عبد الرزاق الصيباري، وأغنيتا “يا طنجة” و”لالة حليمة” من كلمات الشاعر الغنائي صاحب رائعة “عطشانة” الغربي محمد وألحان عبد الرزاق الصيباري.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *