قام، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضية، شكيب بنموسى، اليوم الخميس، بزيارة تفقدية للمركز الجهوي لمهن التربية و التكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة فرع الخميسات، و ذلك في سياق برنامج زيارته لإقليم الخميسات.

وبالمناسبة، اطلع شكيب بنموسى، الذي كان مرفوقاً على الخصوص بعامل صاحب الجلالة على إقليم الخميسات، و الكاتب العام للعمالة، و مدير الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة، و المدير الإقليمي للتعليم بالخميسات، و رئيسة المجلس الإقليمي للخميسات، و برلمانيي الإقليم، و رؤساء المصالح الأمنية و المدنية.

و قدّم، محمد دردور المدير المساعد للفرع الإقليمي للمركز للجهوي لمهن التربية و التكوين بالخميسات لوزير التربية الوطنية و الوفد المرافق له إحصائيات و شروحات حول برنامج الدعم أوراش و التعريف بالمركز الجهوي لمهن التربية و التكوين.

و اطلع، شكيب بنموسى على مضمون التكوين في إطار برنامج الدعم أوراش، حيث يهدف هذا التكوين إلى تأطير الأطر المكلفة بالدعم التربوي في إطار برنامج أوراش و تمكينهم من فهم المهام المنوطة بهم، و إلى جانب مدهم بالتقنيات الضرورية لتنشيط حصص الدعم التربوي بما يناسب خصوصيات المؤسسات التعليمية و حاجيات المتعلمين.

إلى ذلك تفقد وزير التربية الوطنية مختلف مرافق المركز الجهوي لمهن التربية و التكوين بالخميسات و الذي يهدف إلى تأهيل أطر هيئة التدريس المتدربين، و تنظيم دورات للتكوين المستمر و استكمال الخبرة، و تطوير أنشطة البحث العلمي التربوي و النظري و التطبيقي، و انجاز الدراسات و الأبحاث.

و اختُتِم، برنامج وزير التربية الوطنية بزيارةٍ لمعرض الأيام الجهوية للتوجيه المدرسي الجامعي و المهني في دورته الثالثة المقام بساحة المسيرة بمدينة الخميسات و الذي ينظمه مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة و الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين من 12 إلى 13 ماي الجاري.

أخبار ذات صلة

وزير التعليم يتفقد مؤسسات تعليمية بإقليم الخميسات

الشروع في عملية انتقاء وإدماج المجندين للخدمة العسكرية برسم 2022 ابتداء من 16 ماي الجاري (بلاغ لوزير الداخلية)

ولاية أمن الدار البيضاء تتفاعل مع مع مقطع فيديو يظهر فيه شخص يلحق خسائر مادية بواجهة محل تجاري للبقالة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@