شركة فيفو إنيرجي المغرب، الشركة المكلفة بتسويق وتوزيع الوقود والزيوت التي تحمل العلامة التجارية شال، وغاز النفط المسال للعلامة التجارية بوطاغاز، تشجع الابتكار في محطات الخدمة التابعة لها من خلال برنامج دعم عالم المقاولات ذي الهدف التربوي “مخيم الابتكار” “Innovation Camp”، وذلك بشراكة مع جمعية إنجاز المغرب. وقدمكنت المسابقة43 طالب وطالبة من جامعات مغربية من العمل في فرق واقتراح حلول ذات صلة وعملية من خلال الاستناد إلى منهجية تصميم التفكير (Design Thinking). وبالتالي، دعي هؤلاء الطلبة إلى التفكير في المسألة التالية: ماهوتصوركم لمحطة الخدمة المستقبلية؟

وقد صرحت هند مجاطي العلمي، مديرة التواصل والمسؤولية الاجتماعية للشركة لدى فيفو إنيرجي المغرب،قائلة: » نحن سعداء بإشراك الشباب الجامعي المغربي في جهودنا للنهوض بالابتكار في محطات الخدمة التابعة لشركتنا.فحركيتناالطاقية والتكنولوجية في تطورمستمر. ويعدالانتقال من محطة الخدمة الراهنة إلى محطة الخدمة المستقبلية تغيرالايمكن تفاديه. وبالتالي،نلتزم في شركة فيفو إنيرجي المغرب بمواكبة هذا التغييروذلك من خلال إعادة النظرفي نموذجناعبرالابتكارالمتواصل من أجل تحسين تجربة الزبون باستمرار«.

وتشجع شركة فيفوإنيرجي المغرب المشاركة الطوعية لموظفيها في هذا البرامج. وبالفعل،تطوع العديد منهم لمواكبة الطلبة من خلال تعبئة مثالية على غرار الفرق المشاركة. وهكذا، يساعد مخيم الابتكار في مرافقة الشباب الراغبين في التعرف على عالم المقاولات والشركات.

»بفضل هذه الشراكة طويلة الأمد مع شركة فيفو إنيرجي المغرب،مافتئت جدوى مخيم الابتكار تتعززويطمح هذا البرنامج إلى الوصول إلى المزيد من الشباب. فبغض النظر عن المساهمة المادية للشركة، يتطوع موظفوها لتقديم برامج جمعية إنجازالمغرب. وتُحدث رعاية الكفاءات بهذه الطريقة فارقا وتؤثر بشكل إيجابي واضح على الطلبة الشباب والأوساط المهنية «،صرحت ليلى مامو،رئيسةجمعية إنجازالمغرب.

وقد جعلت شركة فيفو إنيرجي المغرب من التربية محورا أساسيا لعملها في مجال المواطنة. وبغض النظرعن تعريف الشباب على عالم المقاولات، تساهم الشركة في تنمية القدرات الشخصية لهؤلاء الشباب عبر تنفيذ تدابير ترمي إلى إلهام ودعم وتحفيز عالم المقاولات.وبالموازاة مع مخيم الابتكار، يتطوع موظفو الشركة في كل سنة لمرافقة طلبة شباب في تأسيس شركات فتية، وذلك في إطار برنامج الشركة (Company Program)، وذلك بهدف ﺔﻛﺭﺎﺸﻤﻟﺍ  ﻍﻭﺰﺑﻲﻓالفاعلين الاقتصاديين المستقبليين في البلد.

أخبار ذات صلة

مطارات المغرب: استقبال 2 228 723 مسافر عبر 21 330 رحلة جوية

تغازوت تحتفي باليوم العالمي لشجرة الأركان

“واتساب” يحذر 2 مليار مستخدم من أمر خطير للغاية

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@