شركات عملاقة للحديد تعلن إفلاسها بعد الحجز على منقولاتها

شركات عملاقة للحديد تعلن إفلاسها بعد الحجز على منقولاتها

وصلت شركات عملاقة للحديد والصلب إلى نقطة النهاية بعد أن أمرت محكمة الاستئناف بالبيضاء بالحجز على منقولات ذات قيمة كبيرة من بينها 600 طن من الحديد الخاص بالبناء الذي تعادل قيمته ملايين الدراهم، كم أمر المحكمة بإجراء مزاد علني بشركة معروفة بمنطقة أهل الغلام مع إضافة عشرة في المائة لفائدة الدولة.
وكانت الشركة موضوع حكم لفائدة مواطن إيطالي نصبت عليه الشركة التي تقترب من الإفلاس، بعد ان حجزت محكمة الاستئناف التجارية بالدارالبيضاء، على حسابات بنكية لشركات متهمة بالتهرب الضريبي رفعت عليها دعاوى قضائية من مؤسسات وأشخاص ذاتيين.
وبحكم قضائي جرى الحجز على حساب بنكي لشركة للحديد بتيط مليل كان لديها اعتراف بدين لفائدة مواطن إيطالي كما حددت بالأسماء الأبناك المعنية وأرقام الحسابات بعد شكايات مباشرة نظر فيها القضاء الابتدائي قبل أن تحال على محكمة الاستئناف التجارية بالبيضاء.
ومن بين الشركات التي جرى الحجز على حسابات شركة معروفة بتيط مليل ولها فروع أخرى تبين أنها متهمة بالتهرب الضريبي والتورط في تقديم فواتير وهمية للمديرية العامة للضرائب، إذ تورط قسم الحسابات في اختلالات جسمية، وكانت موضوع شكاية من طرف دائنين قدموا للمحكمة اعترافات بدين بملايين الدراهم.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *