أعلنت سوني، اليوم الخميس، عن إطلاق سماعات WF-1000XM4، أحدث طراز لاسلكي من فئة 1000X الشهيرة، والتي ستتوفر باللونين الأسود والفضي في السوق المغربي اعتبارا من أكتوبر 2021.

وقالت الشركة، في بلاغ لها، أن سماعات WF-1000XM4 ترقى بتقنية سوني، الرائدة على مستوى القطاع في مجال إلغاء الضجيج، إلى مستويات جديدة من جودة الصوت، مشيرة إلى أنه تم تصميم هذه السماعات “لتلائم كل أذن، وتوفر تجربة شخصية تتماشى مع كل الظروف”.

وذكرت أن تقنية إلغاء الضجيج في سماعات WF-1000XM4 باتت الآن أفضل مع معالج V1 الذي تم تطويره حديثا لإلغاء الضجيج بشكل أفضل، بحيث تم تطوير معالج V1 من قبل سوني، ليتفوق على أداء شريحة QN1e من سوني لإلغاء الضجيج.

ويوفر أداء إلغاء الضجيج المطور وتقنية Bluetooth® ‘System on Chip’ أعلى مستوى من إلغاء الضجيج في هذه الصناعة باستخدام طاقة أقل من الطراز السابق.

وتحتوي هذه السماعات على مايكروفون مزدوج ذي مستشعر ضجيج عال الأداء لتحقيق إلغاء ضجيج متميز، وذلك من خلال وجود مايكروفونين بمستشعرات ضجيج في كل سماعة (في الجهة الأمامية والجهة الخلفية)، ويتميزان بكونهما قادرين على التقاط الأصوات المحيطة وتحليلها للاستجابة فورا وإلغاء الضجيج بدقة عالية.

كما أن الوحدة المصممة حديثا بقياس 6 مم وبزيادة 20% في حجم المغناطيس تزيد من قدرات إلغاء الضجيج في سماعات WF-1000XM4.

وتضفي الزيادة في حجم المغناطيس والغشاء المتوافق أداء معززا في الترددات المنخفضة، وتحسن إلغاء الضجيج عبر توليد إشارة إلغاء عالية الدقة حتى في نطاق التردد المنخفض.

وباعتمادها تقنية رائدة على مستوى القطاع في إلغاء الضجيج، تعزز أطراف سماعة الأذن ذات التقنية المتطورة للعزل من مستوى ملاءمة السماعة مع الأذن، حيث صنعت أطراف سماعة الأذن من مادة فريدة من البولي يوريثين الرغوي، وهي مادة لينة ومرنة، مما يزيد نطاق تماس السطح بين طرف سماعة الأذن وقناة الأذن، ويسد الفجوات لعزل الصوت وتقليل الضجيج، فضلا عن تعزيز الالتصاق بقناة الأذن لتستقر في مكانها بشكل أفضل.

وتدعم سماعات WF-1000XM4 الآن الصوت اللاسلكي عالي الدقة، بفضل ترميز LDAC، الذي يرسل ما يقارب ثلاثة أضعاف البيانات (بمعدل نقل يبلغ 990 kbps) من الصوت المرسل عبر البلوتوث ®Bluetooth التقليدي، ما يسمح بالاستمتاع بمحتوى صوتي عال الدقة وبجودة استثنائية، على نحو أقرب ما يكون من الاتصال السلكي.

وحسب الشركة، فإن المحركات المصممة تعمل خصيصا بمقاس 6 مم، على توفير صوت ديناميكي على الرغم من صغر حجمها، بينما يقدم الغشاء عال الامتثال نطاق جهير بجودة عالية.

ويحسن معالج V1 جودة الصوت ويقلل من التشويش، ويفعل دور معالجة ترميز LDAC و ™DSEE Extreme، فضلا عن أن استخدام تقنيات Edge-AI، ومحرك ™DSEE Extreme (محرك تحسينات الصوت الرقمي) من مستوى ملفات الموسيقى الرقمية المضغوطة فورا.

وهي التقنيات التي تبرز أدوات التعرف الديناميكية، والأنواع الموسيقية، والعناصر الفردية لكل أغنية، مثل الأصوات والفواصل، وتستعيد الصوت ذو النطاق العالي والمفقود في الضغط لتوفر تجربة استماع أغنى واكثر اكتمالا.

ومن أجل تجربة استماع أذكى، تم توفير ميزة Speak-to-Chat في السماعات الجديدة، وهي الميزة التي لاقت استحسانا واسع النطاق عندما قدمت لأول مرة في طراز سماعات الرأس WH-1000XM4، وتمكن من إجراء محادثات قصيرة دون الحاجة لخلع سماعات الأذن.

فبمجرد أن تتحدث إلى شخص ما، توقف ميزة Speak-to-Chat الموسيقى تلقائيا، وتسمح بسماع الصوت المحيط لتتمكن من إجراء محادثة، وهو أمر مفيد إذا كان المستخدم يرغب في إبقاء سماعاته، أو إذا كانت يداه مشغولتين، وفور انتهاء المحادثة، ستبدأ السماعات بتشغيل الموسيقى مجددا تلقائيا.

كما تتعرف ميزة Speak-to-Chat على صوت المستخدم وتتفاعل معه، وتعتمد على تقنية التقاط الصوت الدقيق، والتي تجمع بين أربع مايكروفونات ومستشعرات مع معالجة متطورة للإشارة الصوتية.

وتحتوي سماعات WF-1000XM4 على وضعية “Quick Attention” والتي تتيح للمستخدم الاستماع إلى التنبيهات الخارجية أو التحدث بشكل مختصر، وللاستفادة منها يتعين وضع الاصبع ببساطة فوق سماعة الأذن اليسرى لخفض الصوت مباشرة والسماح بسماع الصوت المحيط.

وتتمتع هذه السماعات بميزة ضبط الصوت التكيفي، وهي ميزة ذكية تستشعر مكان تواجد المستخدم وما يقوم به – على سبيل المثال، إذا كان يمشي أو ينتظر – وهي تقوم بضبط إعدادات الصوت المحيط لتوفر له تجربة استماع مثالية.

ويمكن جعل ضبط الصوت التكيفي يتعرف على أماكن محددة يزورها باستمرار، مثل المكتب أو الصالة الرياضية أو المقهى المفضل وتخصيص الصوت ليلائم الحالة.

وتأتي السماعات مع ميزة الإيقاف والتشغيل الفوري لتجربة سلسة، انزع السماعات من أذنيك فحسب وستتوقف الموسيقى بفضل مستشعر التقارب الذي يكتشف متى ترتدي سماعة واحدة أو سماعتين، ثم ضع السماعات ببساطة في أذنيك وستبدأ الموسيقى مجددا.

وتؤكد سوني أن الاتصال دون استخدام اليدين أضحى أفضل مع سماعات WF-1000XM4 بفضل ميزة التقاط الصوت الدقيق.

وتجمع السماعات الجديدة لسوني بين ميزة التقاط الصوت الدقيق من خلال المايكروفونات ومستشعر التوصيل، لتلتقط الصوت بصفاء ودقة لإجراء الاتصالات دون الاستعانة باليدين.

فتلتقط حزمة المايكروفونات فقط الأصوات الصادرة عن المستخدم، وبالاستعانة بنسبة الإشارة إلى الضجيج المطورة ستلتقط كل كلمة، حتى عند وجود الكثير من الضوضاء حوله.

أخبار ذات صلة

ترقيم 5.8 مليون رأس من الأغنام والماعز في إطار الاستعدادات لعيد الأضحى 1442 (2021)

مشروع أنبوب الغاز بين المغرب ونيجيريا.. مطمح لتكتل اقتصادي بمنافع استراتيجية كبرى

البنك الدولي يقرض المغرب 450 مليون دولار لتعزيز ولوج العموم إلى الخدمات المالية والرقمية

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@