اضطر عناصر الشرطة بمنطقة أمن العيايدة بمدينة سلا لاستعمال أسلحتهم الوظيفية، زوال اليوم الجمعة 25 نونبر الجاري، وذلك لتوقيف شخص يبلغ من العمر 33 سنة، والذي كان في حالة اندفاع قوية وعرّض المواطنين وعناصر الشرطة لاعتداء جدي وتهديدات خطيرة باستعمال السلاح الأبيض.
وكان المشتبه فيه قد أقدم على إحداث الضوضاء وتهديد المارة باستعمال سكين، علاوة على تعريض أحد الأشخاص للضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض، مما استدعى تدخل دورية للشرطة من أجل توقيفه، حيث واجهها بمقاومة عنيفة، وهو ما اضطر عناصر الشرطة لاستعمال أسلحتهم الوظيفية وإطلاق عيار تحذيري في الهواء قبل إصابته على مستوى أطرافه السفلى بواسطة رصاصة ثانية.
وقد مكّن هذا الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي من دفع الخطر الوشيك الناتج عن المشتبه فيه وحجز السلاح الأبيض المستخدم في هذا الاعتداء، وذلك قبل أن يتم نقله للمستشفى المحلي لتلقي العلاجات الضرورية.
وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت الحراسة الطبية بالمستشفى رهن إشارة البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

أخبار ذات صلة

“حماية الدولة لموظفي الشرطة”، موضوع يوم دراسي بالمعهد الملكي للشرطة بالقنيطرة

توقعات أحوال الطقس بالمغرب اليوم الثلاثاء 29 نونبر 2022

الملك يدشن المحطة الطرقية الجديدة للرباط مكون أساسي في إعادة تهيئة المدخل الجنوبي للعاصمة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@