9 يونيو 2024

سلا.. إنطلاق ورشات عمل حول تقوية قدرات الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)

سلا.. إنطلاق ورشات عمل حول تقوية قدرات الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)

انطلقت، اليوم الاثنين بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة (ضاحية سلا)، ورشات عمل حول تقوية قدرات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بمشاركة العديد من خبراء وتقنيي الهيئة الدولية للعبة، والكتاب العامين والمدراء التقنيين لمجموعة من الإتحادات الكروية المنضوية تحت لواء فيفا يمثلون 22 بلدا.

وستتمحور هذه الورشات، المنظمة من قبل الفيفا والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى غاية 10 مارس الجاري ، حول استراتيجية تطوير وتقوية الكفاءات ومقاربة مواضيع مختلفة من بينها مهام ومسؤوليات المدير التقني، وعقد شراكات وتبادل الخبرات وروح الفريق .

وبالمناسبة، أكد فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن هذه الورشات التي يحتضنها مركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، الذي يعد جوهرة تساهم في تطوير كرة القدم، تعكس إرادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في تعميم ممارسة كرة القدم وتطويرها على المستوى القاري .

وقدم لقجع النموذج المغربي في مجال تطوير كرة القدم والذي يعتمد أساسا على البنيات التحتية والاصلاح المؤسساتي وتكوين الأطر الإدارية والتقنية، ، مؤكدا أن ترجمة هذه المحاور رهين، على الخصوص ، بتوفير المرافق الرياضية لفائدة الشباب في جميع أنحاء المغرب ، وتحول أندية كرة القدم إلى شركات مجهولة الاسم، وتركيز العمل على تنمية القدرات والمهارات.

وركز رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على أهمية استفادة الفئات السنية الصغرى من برامج الاتحاد الدولي لكرة القدم الرامية إلى تطوير اللعبة وتوسيع قاعدة ممارستها.

وسيقدم الكتاب العامون للاتحادات الكروية المشاركون في هذه الورشات استراتيجيات عملهم على المدى البعيد.

وستعرف هذه الورشات مشاركة العديد من خبراء وتقنيي الإتحاد الدولي لكرة القدم، والكتاب العامين والمدراء التقنيين لمجموعة من الإتحادات الكروية المنضوية تحت لواء الفيفا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *